رقم الخبر: 213216 تاريخ النشر: شباط 05, 2018 الوقت: 15:19 الاقسام: اجتماعيات  
نصيحة «بذيئة» للوقاية من الإنفلونزا

نصيحة «بذيئة» للوقاية من الإنفلونزا

أسدت ممرضة في ولاية فلوريدا الأميركية بعض النصائح لمن لا يهتمون بنظافتهم الشخصية، مما يؤدي إلى تفاقم خطير لمرض الإنفلونزا في الولايات المتحدة، قائلة «اغسلوا أياديكم النتنة».

وصورت الممرضة كاثرين لوكلر فيديو مدته ست دقائق بعنوان «تأملات ما بعد العمل» وعبرت فيه عن الإحباطات التي تشعر بها بعد دورات عملها الطويلة في قسم الطوارئ. وتجاوز عدد مرات تشغيل الفيديو منذ نشره على موقع فيسبوك مطلع الأسبوع ستة ملايين مرة.

وتتحدث لوكلر في الفيديو بأسلوب لاذع لا يخلو من السخرية وتظهر مرتدية زيها الطبي من مقعد السائق في سيارتها. وتقول الممرضة هناك بالوعة من الإنفلونزا الشقية في أقسام الطوارئ حاليا... اغسلوا أياديكم النتنة حتى لا يصاب أطفالكم الرضع.

وقال مسؤولو صحة أميركيون يوم الجمعة إن عدد الأشخاص الذين مكثوا في المستشفى لإصابتهم بالإنفلونزا وصل إلى أعلى مستوى في البلاد منذ قرابة عشر سنوات. وينتشر المرض في 48 ولاية وأودى بحياة ما يربو على 50 طفلا.

وتتصنع لوكلر الابتسام وهي تقدم مقترحاتها لتفادي تفشي الإنفلونزا ومن بينها إحدى سبل العطس بالطريقة السليمة.

لكن بعض من شاهدوا الفيديو لم يعجبهم الأسلوب الخشن الذي تحدثت به الممرضة. وكتبت امرأة تدعى تيريزا ولش على فيسبوك تقول يبدو أنها أخطأت الطريق كما اتهمت لوكلر بأنها «تحتقر» جمهورها.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/6705 sec