رقم الخبر: 213179 تاريخ النشر: شباط 04, 2018 الوقت: 19:22 الاقسام: عربيات  
قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا من القدس والضفة
استشهاد شاب فلسطيني برصاص الجيش الصهيوني في جنين

قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا من القدس والضفة

* العدو الصهيوني يهدم المدرسة الوحيدة شمال شرق القدس

شنّت قوّات العدو الصهيوني، فجر الأحد، حملة اعتقالات طالت 12 مواطنا فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية والقدس عاصمة فلسطين الأبدية.
ووفقاً لمصادر إعلامية فلسطينية فإن قوات العدو اعتقلت مواطنين اثنين من حزما شمال القدس، إضافة لاعتقال ستة شبان من أبو ديس شرق القدس.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات العدو طفلين وشاب بعد اقتحام منازلهم في بلدة نحالين غربي المحافظة.
كما اعتقل الجنود الصهاينة شابا من منزله في مدينة جنين بعد العبث بمحتوياته.
وفي غضون ذلك استشهد، مساء السبت، شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس خلال انسحاب قوات العدو الصهيوني من بلدة وادي برقين غرب جنين.
وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" أن الشاب أحمد سمير عبيد (19 عاماً) نقل إلى مستشفى جنين الحكومي في حالة بالغة الخطورة جراء إصابته بالرصاص الحي في رأسه، ليعلن عن استشهاده لاحقا.
وأسفر العدوان الصهيوني على بلدة برقين غرب جنين، منذ ساعات صباح الأحد عن استشهاد الشاب عبيد وإصابة 8 آخرين بالأعيرة النارية والمعدنية، واعتقال 4 وهدم غرفة وبركس أغنام، إضافة إلى حالات هلع وصدمة واختناق بالغاز في صفوف المواطنين، وإلحاق أضرار مادية في ممتلكاتهم.
من جهة اخرى هدمت جرافات العدو الصهيوني، فجر الأحد، مدرسة في تجمع بدو عرب أبو النوار شمال شرق القدس المحتلة عاصمة فلسطين الأبدية.
وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" نقلا عن شهود عيان قولها: إن المدرسة المهدومة هي الوحيدة في تجمع بدو عرب أبو النوار شمال شرق القدس.
وقال ممثل تجمع "أبو النوار" داوود جهالين في تصريحات صحفية: إن وحدات من الشرطة الصهيونية وما تسمى "بالإدارة المدنية" اقتحمت التجمع وأغلقت المنطقة، ثم شرعت بهدم غرفتي الصف الثالث والرابع.
وتابع جهالين: سلطات العدو الصهيوني تسعى إلى ترحيلنا من منازلنا وخيامنا لصالح المشاريع الاستيطانية، وتهجيرنا قسرا وإرغامنا على الرحيل، إلا أننا سنبقى صامدين في أرضنا.
وأشار إلى أن ملف ترخيص المدرسة موجود لدى محكمة الكيان الصهيوني العليا، ولم يصدر عنها أي قرار بالهدم بعد.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6228 sec