رقم الخبر: 213165 تاريخ النشر: شباط 04, 2018 الوقت: 18:02 الاقسام: اقتصاد  
تأسيس بنك "إيران-أميركا الجنوبية" قريباً

تأسيس بنك "إيران-أميركا الجنوبية" قريباً

أعلن المدير التنفيذي لبنك تنمية الصادرات الايراني، علي صالح آبادي، عن مفاوضات تجري حالياً لتأسيس بنك ايران-أميركا اللاتينية.

وقال صالح آبادي، في تصريح أدلى به بمناسبة عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية الأحد: انه بالنظر الى تنمية التجارة الخارجية مع بلدان أميركا الجنوبية لاسيما البرازيل، فان مفاوضات تجري حالياً لتحويل بنك ايران وفنزويلا الى بنك ايران-أميركا الجنوبية في حال الإتفاق. وأضاف: انه بالنظر الى توطيد العلاقات المصرفية بعد التوصل الى الإتفاق النووي، فان مصرف تنمية الصادرات فتح فروعاً في البلدان الأخرى، كما تم تفعيل 38 حساباً مصرفياً في البنوك الأخرى ولا مشكلة في فتح حسابات (ال.سي)، كما تم استعادة 200 مليون دولار من أموال البلاد الى المصارف الداخلية.

ولفت صالح آبادي الى عقد إتفاقات لتمويل المشاريع الاقتصادية في ايران مع مصارف كورية وصينية ونمساوية وروسية، موضحاً ان إتفاقاً تم عقده بقيمة 8 مليارات يورو مع بنك (اكزيم) الكوري الجنوبي و10 مليارات دولار مع بنك (سيتيك تراست) الصيني ومليار دولار مع بنك (أوبر) النمساوي وإتفاقاً دون قيود مع بنك (اكزيم) الروسي دون ضمان حكومي. ونوه الى عقد إتفاقات قصيرة الأمد مع بنك (اكزيم) الكوري الجنوبي بقيمة 100 مليون دولار، وبنك التجارة الباريسي بقيمة 25 مليون دولار، وبنك (اكر) التركي بقيمة 35 مليون دولار، كما يتم التفاوض مع بنك (اكزيم) المجري والذي ستوضع اللمسات النهائية عليه في غضون الشهرين المقبلين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3538 sec