رقم الخبر: 213137 تاريخ النشر: شباط 04, 2018 الوقت: 15:24 الاقسام: ثقافة وفن  
الفن الايراني الأصيل يتألق في مهرجان مسقط الثقافي
تكريم إيران في مهرجان الموسيقى الصوفية

الفن الايراني الأصيل يتألق في مهرجان مسقط الثقافي

لقي لجناح الايراني في مهرجان مسقط الثقافي هذا العام على غرار الأعوام الماضية اقبالاً كبيراً من قبل زوار المعرض الذي اشادوا بأصالة الفن الايراني والذوق الرفيع الذي يكسبه رونقاً والقاً فريدا بأنامل الفنانين الايرانيين.

وتشارك الجمهورية الاسلامية الايرانية هذا العام في مهرجان مسقط بجناح يضم 14 قسماً عرض كل منه جانبا من الفن الايراني الذي يتنوع بين الخط والرسم والحفر على الخشب والتطعيم والفسيفساء والاحجار الكريمة وصياغة الفضة والنسج بالذهب والجلود الطبيعية.

 

 

وفي حديث لمراسل ارنا وصف الملحق الثقافي الايراني في سلطنة عمان «بهمن اكبري» مهرجان مسقط الثقافي بانه فرصة هامة للتعريف بالثقافات والفنون الاصيلة والاعمال اليدوية مؤكدا ان الفن هو الجسر الذي يربط بين الشعوب ويسهم في تعزيز التآخي والمودة فيما بينها .

واضاف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تحرص علی المشاركة الفاعلة في هذا المهرجان باعتباره فرصة مهمة للمزيد من التقارب بين طهران ومسقط اللتين تربطهما اصلا علاقات ودية مميزة تمتد جذورها في التاريخ.

 

 

وقال ان ايران شاركت فعلا في مهرجان الموسيقی الصوفية التي اقيمت الاسبوع الماضي في مسقط بحيث خلق الفنانون الايرانيون ممثلين بـ«سالار عقيلي» وفرقته «راز ونياز»  لوحة فنية مميزة حظيت باستحسان الجمهور من ابناء الجالية الايرانية في السلطنة الی جانب العمانيين والاوروبيين. وقد قام المستشار الخاص للسلطان قابوس مدير متحف التراث الثقافي العماني «محمد الشحي» بتكريم المستشار الثقافي الإيراني علی مشاركة المستشارية الفاعلة في المهرجان والإقبال الكبير الذي حظيت به الموسيقی الإيرانية في المهرجان.

 

 

وبدأ مهرجان مسقط الثقافي اعماله في 18 يناير-كانون الثاني ليستمر حتی العاشر من فبراير-شباط الجاري.

ويمثل المهرجان بوابة ثقافية بين الشعوب ويهدف مهرجان مسقط إلی تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في سلطنة عمان .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0632 sec