رقم الخبر: 213134 تاريخ النشر: شباط 04, 2018 الوقت: 15:35 الاقسام: ثقافة وفن  
فعالیات مهرجان الفجر السينمائي بدورته الـ 36

فعالیات مهرجان الفجر السينمائي بدورته الـ 36

بدأت فعاليات مهرجان فجر السينمائي السادس والثلاثين في العاصمة الإيرانية طهران بمشاركة أكبر لنجوم السينما المحلية وشخصيات ثقافية وفنية في مجال السينما الإيرانية وذلك ضمن احتفالية إيران بذكرى انتصار ثورتها الإسلامية وعودة الإمام الخميني (قدس) إلى وطنه الأم.

وتضمنت فعاليات المهرجان الذي انطلق قبل خمسة أيام ويستمر حتى الحادي عشر من فبراير الجاري، عروضاً سينمائية بالإضافة إلى ندوات فكرية وحلقات نقاشية وورشاً فنية.

وفي اليوم الثاني حضر طاقم الفيلم الأنمي الايراني «الملك الفيل» (فيلشاه) للمخرج هادي محمديان عروض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان.

وحضر المؤتمر المخرج هادي محمدیان؛ المنتج حامد جعفري؛ المحرر حسن ایوبي؛ مركب الصوت حسین مهدوي؛ مدير الإنتاج مهدي باكدل؛ مؤدي الصوت، سعید شیخ‌زاده؛ مع تقديم محمود كبرلو في مجمع ملت السينمائي في العاصمة طهران.

الفيلم هو الانيميشن الوحيد في المهرجان ويعد من بين الافلام الأنمية الضخمة وشارك في انتاجه فريق مكون من 200 شخص.

ويضم فيلم «الفيل الملك» 155 شخصية برسوم متحركة حيث يجري الحوار بين 60 شخصية، 15 منها فقط رئيسية.

وبالتزامن مع انطلاق المهرجان، انطلق التحكيم في قسم « بَلْوَرة الارادة الوطنية». وشارك في تحكيم هذا القسم، حكام من الوزارات والجمعيات والمؤسسات والشركات الوطنية كوزارة الصحة ومستشارية شؤون النساء في ديوان رئاسة الجمهورية ووزارة العدل ومؤسسة الشهداء ومؤسسة حفظ ونشر ارث الدفاع المقدس وشركات التأمين الوطنية وغيرها.

وتقوم لجان التحكيم بدراسة الافلام المشاركة في قسم «السينما الايرانية» وهو القسم الاصلي والتنافسي للمهرجان.

وفي تظاهرة فنية تحت عنوان «حديقة الكتاب» الذي أقيمت على هامش المهرجان بعرض كتب وتأليفات وإصدارات جديدة تتناول كيفية إخراج الأفلام أو كتابة السيناريو أو التصوير أو المونتاج أو إدارة الممثلين أو تصميم الديكور فضلاً عن جرائد ومقالات وكتب النقد السينمائي و إلخ.

وتصادف فعاليات مهرجان فجر السينمائي السادس والثلاثين برئاسة إبراهيم داروغه زاده ذكرى العودة المظفرة للإمام الخميني (قدس) إلى إيران وانطلاق احتفالات انتصار الثورة الاسلامية عام 1979.

ومن جانب آخر تزامناً مع افتتاح الدورة الخامسة عشرة لمهرجان فجر السينمائي اقيمت في مشهد مراسم افتتاح المجمع السينمائي «اطلس»، حيث تخللها عرض فيلم «به وقت شام» (وقت العشاء) للمخرج «ابراهيم حاتمي كيا».

              

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9596 sec