رقم الخبر: 213129 تاريخ النشر: شباط 04, 2018 الوقت: 15:14 الاقسام: سياحة  
مغارة قوري قلعة: جنة خلابة لمحبي الروائع الطبيعية
أكبر مغارة ايرانية في آسيا

مغارة قوري قلعة: جنة خلابة لمحبي الروائع الطبيعية

مغارة قوري قلعة جنة خلابة لمحبي الروائع الطبيعية في أي فصل كان، حيث تخلق لكم أوقات مفعمة بالإثارة والنشاط في منطق اورامانات، أي قلب طبيعة مدينة كرمانشاه الأخاذة بالقرب من مدينة روانسر في غرب ايران، بحيث أدرجت في قائمة آثار ايران الطبيعية الوطنية السبعة ويعود تاريخها الى 65 مليون سنة.

تتميز مغارة قوري قلعة بإحتضان الأحواض ذات مياه باردة لا تتغير درجة برودتها طوال أيام السنة، فضلا عن وجود القاعات العديدة التي تطلق عليها ايضا أسماء رائعة على اساس ما توجد فيها من الأشكال والزخارف الساحرة مثلما تلفت أنظاركم جدرانها المزينة بأجمل انواع الإستالاجميت والإستالاكميت.

من القاعات الجذابة المتوفرة في كهف قوري قلعة هي قاعة سنام الجمل التي توجد فيها أشكال تذكركم ببعض الحيوانات وبعض الشخصيات البارزة وبعض الأماكن الهامة في العالم أو قاعة بلور التي تعتبر من أروع أقسام الكهف حيث يوجد فيها حوض جميل للغاية، بالإضافة الى سقفها المزخرف بالمظلات المقلوبة والقناديل الساحرة  التي تنتشر منها أصوات جذابة أو قاعة عروس مع الأرضية والأعمدة المزخرفة بالأحجار الكريستالية الساطعة المتوفرة فيها بحيث عندما تتمشّون عليها تستطيعون مشاهدة آثار أقدامكم. وأمّا الأشياء والأواني الاثرية التي تم إكتشافها في هذه المغارة تزيد من روعتها وتحكي عن تاريخها القديم في عهد الساسانيين. تعالوا للتمتع بهواء جبلي نقي ومناظر طبيعية  وجاذبيات تعطيكم المغارة.

مغارة قوري قلعة في كرمانشاهمغارة قوري قلعة في كرمانشاه
مغارة قوري قلعة في كرمانشاهمغارة قوري قلعة في كرمانشاه
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6028 sec