رقم الخبر: 213077 تاريخ النشر: شباط 03, 2018 الوقت: 19:05 الاقسام: اقتصاد  
إيران ترفع طاقة إنتاج النفط في حقل "أبوذر" البحري

إيران ترفع طاقة إنتاج النفط في حقل "أبوذر" البحري

أعلن المدير التنفيذي لشركة (فلات قارة) النفطية الايرانية عن نجاح تركيب منصتين جديدتين في حقل (أبوذر) الواقع في الخليج الفارسي ليرتفع مستوى إنتاجه بواقع 12 ألف برميل يومياً.

وأوضح حميد بورد، السبت، أن تركيب المنصتين (A20) و(A21) تم في 30 يناير/ كانون الثاني 2018. وبيّن أن الفترة الزمنية التي استغرقتها عمليات تحميل وشحن وتركيب المنصتين 90 يوماً مع احتساب الظروف الجوية السيئة التي أعاقت العمل أحياناً، حيث أنجزت بإدارة وقيادة شركات محلية ما يعكس الإمكانيات التي بلغتها تلك الشركات في الصناعة البحرية.

يذكر أن حقل أبوذر من الحقول الايرانية في الخليج الفارسي ويقع قبالة محافظة بوشهر (جنوب غرب) وبمسافة 75 كم عن جزيرة خارك. ويضم الحقل النفطي 3 منصات رئيسية بطاقة إنتاج 80 ألف برميل يومياً لكل منصة، حيث يتراوح إنتاج الحقل بين 195 الى 220 ألف برميل نفط يومياً.

ويستحوذ حقل أبوذر النفطي على الحصة الكبرى في حجم إنتاج ايران من الخليج الفارسي، حيث شملت عمليات الحفر فيه 107 آبار حتى الآن فيما يتم الانتفاع من 67 بئراً. وتقدر احتياطات هذا الحقل البحري من النفط الخام بنحو 4 مليارات برميل بقابلية استخراج 20 بالمئة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3902 sec