رقم الخبر: 212873 تاريخ النشر: كانون الثاني 31, 2018 الوقت: 16:08 الاقسام: منوعات  
جوز وموز وشلغم!
أسعدتم صباحاً

جوز وموز وشلغم!

قال زميلي أن البرد قارص هذه الأيام فماذا تكتب لقراءك عنه؟!

 قلت لا تقل القارص.. فالقارص هو البعوض وأمثاله الذي يقرص الإنسان.. ألا تتذكر سعيد صالح وهو يقول: «لقد قرصني الحنش» والحنش يا صديقي بالمصري يعني الأفعى.. وكذلك الرجل أو الإنسان بشكل عام يمكن أن يقرص!! ذلك أن القرص باللغة يعني حسب تعبير اللغويين «قبض بسبابته وإبهامه على جسم»!!.. وإذا كنت تريد وصف البرد بالشدّة فقل القارس.. فهمت يا صديقي يا أبو فارس؟!..

 فتح زميلي فمهه وعيناه بالتعجب.. وقال ما كنت بحاجة لهذه المحاضرة اللغوية يا أبو رشيدة.. كنت أمزح في الحديث عن شدّة البرد هذه الأيام الذي يحاصرنا في بيوتنا.. هنا سحب عمكم العجوز نفساً عميقاً وقال تذكرت قول الشاعر في مثل هذه الأيام «وإذا الشتاء أتى يجرجر ذيله.. والليل ينفث برده ويجوبُ.. فاهرع الى ذات الدلال وضمها.. فنهاك بالحضن الحنون تذوبُ»  يعني الزلمه يذوب من حرارة المشاعر.. فيكون البرد يا نور عيني رحمة الهية لتقوية الروابط العائلية..

أحبائي هنا «قرصني» زميلي بسؤال خبيث.. ماذا عن العزّاب يا أبو رشيدة؟! فأجبت على الفور عليهم بتناول التمر والجوز.. والشلغم كمان!!..

كنت أتناول صحناً من الشلغم والبخار يتصاعد منه ليلة أمس وأنا أتابع.. نعم أعمل ايه؟! الأفضل أن أتابع.. ايوه كنت أتابع حواراً ساخناً يتصاعد منه دخان مش بخار.. صاروخ حوثي يضرب مطار في الرياض.. ليش يا بو عياض؟! كيف يا عضاض؟! متى وكم الخسائر يا مرتاض؟!.. لا تسأل كتير قبل أن تذهب للمرحاض.. لأن الدوشة والضجة اللي تدور حولها قناة العربية.. مش جدوى الحرب على اليمن ولا الضحايا ولا يمين ولا شمال..  همهم كله انصب على اثبات أن هذا الصاروخ إيراني!! آه ياني!!..

نرجع يا عيني للبرد.. هل هو قارص أم قارس؟! البعض يقول ساروخ.. ايوه.. ضربوا السعودية بساروخ!! علشان تقول اوخ!! ويحك يا هذا تقول اوخ أم تقول آخ.. كسرت لنا لغتنا يا مردوخ..

شفتو ازّي أيها الاحبة كيف يجرك الشريك الى مسائل ثانوية.. شلغم وجوز وموز.. صاروخ أم ساروخ؟! ويفوت عليك ان المحرقة الجارية فصولها في اليمن على مدى أكثر من ألف يوم.. وأرقام الضحايا على جميع الأصعدة فاقت التوقعات فضلاً عن خراب ودمار كل شيء.. هذه المحرقة يا زميلي أكبر من أن تحصر في مسألة ثانوية أين صنع الصاروخ وما هو منشأه؟!..

  

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1980 sec