رقم الخبر: 212703 تاريخ النشر: كانون الثاني 29, 2018 الوقت: 16:33 الاقسام: دوليات  
هجوم على الأكاديمية العسكرية في كابل.. وداعش يتبنى
بعد يومين على تفجير دام تبنّته طالبان

هجوم على الأكاديمية العسكرية في كابل.. وداعش يتبنى

بعد يومين على تفجير دام أوقع مئات القتلى والجرحى وتبنته حركة طالبان، هاجم انتحاريين فجر الاثنين مقرّ الأكاديمية العسكرية في العاصمة كابل.

وذكر مصدر أمني أفغاني للجزيرة أن ثلاثة من المهاجمين قتلوا أثناء عبورهم الحاجز الأول قرب مبنى أكاديمية "مارشال فهيم" التي تقع على تلة غربي المدينة وتتمتع بحماية أمنية كبيرة.
وتابع المصدر: إن الاشتباكات تدور بين القوات الأفغانية والمهاجمين في محيط الأكاديمية، مشيرا إلى وقوع خمسة انفجارات. ووفق المراسل، فإن المبنى المستهدف طوقته قوات الأمن.
من جهتها ذكرت وكالة رويترز عن شهود عيان أن دوي انفجارات سمع بالقرب من الأكاديمية، في حين نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية أن المهاجمين فشلوا في اقتحام الأكاديمية.
ويوم السبت الماضي شهدت العاصمة الافغانية هجوما استخدمت فيه سيارة إسعاف محملة بكمية كبيرة من المتفجرات ما أسفر عن مقتل 103 أشخاص وإصابة نحو 250 آخرين، وتبنت الهجوم حركة طالبان التي كانت أعلنت أيضا مسؤوليتها عن اقتحام فندق بالمدينة قبل أسبوع، مما أسفر عن مقتل نحو أربعين شخصا، بينهم أجانب.
الى ذلك أعلن تنظيم داعش الارهابي عبر وكالة أعماق للأنباء التابعة له- مسؤوليته عن هجوم الأكاديمية.
من جهة أخرى، نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن المتحدث باسم وزارة الدفاع دولت وزيري قوله: إن الهجوم على أكاديمية عسكرية للجيش غربي العاصمة كابل صباح (الاثنين) انتهى بمقتل ثلاثة مهاجمين واعتقال آخر.
وأضاف وزيري أن خمسة جنود أفغان قتلوا في الاشتباكات بمحيط الأكاديمية العسكرية.
وقال مسؤولون بوزارة الدفاع إن المسلحين هاجموا الموقع قرب أكاديمية المارشال فهيم العسكرية الحصينة قبل الفجر مباشرة، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.
وفي وقت سابق، أفاد محمد إحسان -وهو من سكان العاصمة- أن الانفجارات بدأت حوالي الخامسة صباحا (00:30 بتوقيت غرينتش) واستمرت ما لا يقل عن ساعة.
وكانت كابل شهدت أول أمس هجوما استخدمت فيه سيارة إسعاف محملة بكمية كبيرة من المتفجرات ما أسفر عن مقتل 103 أشخاص وإصابة نحو 250 آخرين، وتبنت الهجوم حركة طالبان التي كانت أعلنت أيضا مسؤوليتها عن اقتحام فندق بالمدينة قبل أسبوع مما أسفر عن مقتل نحو أربعين شخصا بينهم أجانب. 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/8827 sec