رقم الخبر: 212633 تاريخ النشر: كانون الثاني 28, 2018 الوقت: 16:09 الاقسام: اجتماعيات  
الزيوت العطرية من الأسباب الرئيسية للأكزيما
متخصصة ايرانية في الامراض الجلدية:

الزيوت العطرية من الأسباب الرئيسية للأكزيما

قالت طبيبة الأمراض الجلدية في ايران صفیه جعباوي زاده ان التهاب الجلد أو تورمه يسمى الأكزيما، وإن هذا المرض يسبب الحكة والاحمرار والورم والطفح الجلدي في أجزاءمختلفة من الجسم.

وأضافت إن المرض عادة ما يحدث في المرفقين والمعصمين واليدين والظهر والركبتين والوجه. وهو لايعد مرضا معديا، ولكن في الأسر التي لديها ماض في الاصابة بالأكزيما، والحساسية أو الربو، تحمل مخاطر الاصابة بالأكزيما. والذي يحدث بأنواع مختلفة وبطرق عديدة.

وتابعت: من المهم جدا ان يقوم طبيب امراض جلدية ذو مهارة عالية بفحص المريض لتحديد ما اذا كانت مشكلة الجلد هي بسبب الاكزيما او ان هناك مضاعفات اخرى.

واردفت، ان بعض الاطباء يعتقدون ان احد اسباب هذا المرض يرجع الى النشاط المفرط للجهاز المناعي استجابة للعوامل البيئية واخرى مجهولة، مشيرا الى ان سبب الاكزيما الجلدية مايزال غير واضح.

ونوهت جعباوي زاده الى ان: ملامسة الجلد للمواد الخشنة أو المسببة للحكة مثل الصوف وارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها بشدة، ولمس الحيوانات، والإجهاد، والتدخين، وتناول بعض الأطعمة مثل القمح، ومنتجات الألبان، وما إلى ذلك، والتي تسبب ردود فعل للحساسية، واستخدام العطور والزيوت العطرية هي واحدة من الأسباب الرئيسية للأكزيما.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6823 sec