رقم الخبر: 212630 تاريخ النشر: كانون الثاني 28, 2018 الوقت: 16:05 الاقسام: منوعات  
«كوميديا سوداء»!
أسعدتم صباحاً

«كوميديا سوداء»!

ان السعودية درّة التاج وقمة الديمقراطية.. ومنارة الحريّة في الشرق ونموذج دولة القانون.. وقدوة الدساتير والعدل الإجتماعي.. وواحة العيش الرغيد والمساواة بين الجنسين.. ايقونة الإنتخابات وتداول السلطة..

أحبائي هذا الكلام ليس لي وإنما هو للدكتور بشار الجعفري مندوب الجمهورية العربية السورية الدائم في الأمم المتحدة.. وطبعاً أنتم فهمتم من لحن الكلام أنه كلام بليغ على طريقة «الذم بصيغة المدح» زي ما تمدح الجرذ وتقول أنه رمز النظافة!! أو تمتدح المطربة اللبنانية اليسا وتقول أنها رمز الشرف والعفة والأخلاق والقيم!! وعندما سألوها لماذا يطغى على جمهورك الذكور؟! قالت لأنني «......» في حركاتي وادائي!!..

كلام الدكتور الجعفري جاء رداً على وثيقة نشرت مطلع الأسبوع أعدتها خمس دول.. من ضمنهم المملكة العربية السعودية.. وقيل عنها أنها «ورقة» لإحياء العملية السياسية بشأن الأزمة السورية في جنيف!! وقال الدكتور الجعفري أنها لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به!!..

يعني إيه يا بتاع «الأوراق».. عملية جنيف أنتم «أولدتموها».. و«غذيتموها».. و«كبرتموها».. وبعدين أعلنتم موتها!! والآن تأتوننا بورقة تقولون أن هذه الورقة هي التي ستحييها!! يا سلام على أدمغتكم يا تجّار الأزمات ومدمري الشعوب بالكوارث..

الدكتور بشار الجعفري لخّص القضية بهذا الوصف «كوميديا سوداء» شيء حلو.. أن تشارك السعودية في وضع مبادئ دستورية لسوريا!! رئيس فخري تشريفاتي!! وحكومة من كل المكونات حسب نسبتهم وتوافقهم «يعني محاصصة».. ويكون الحكم فدرالي.. اقليم للأكراد في الشمال.. ودروز عندهم اقليم.. وسنة وعلويين!! تفتتت عقولهم وجاءتنا بإستنساخ للحل الأمريكي اللي طبقوه في العراق.

على هامش الخبر اللي تحدث عن الرد السوري على ورقة احياء جنيف!! قرأت خبراً يقول أن «الباصات الخضر» تحركت بإتجاه الغوطة الشرقية لدمشق بعد أن وصلت التفاهمات مع المسلحين الى نهايتها!! وآن الأوان لأن يركبوا بهذه الباصات ويخضعوا لعملية تجميع النفايات في إدلب لكي تكتب القوات السورية البطلة وحلفاؤها الفصل الأخير لهذه المؤامرة الكبرى.

الدكتور الجعفري ختم رده بهذا التساؤل: كيف لبلد جاهلي أن يسهم في رؤى دستور متقدم لسوريا؟! فعلاً أنها كوميديا سوداء!!..    

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1930 sec