رقم الخبر: 212586 تاريخ النشر: كانون الثاني 27, 2018 الوقت: 18:07 الاقسام: محليات  
الرئيس الأسد: السوريون ماضون في نضالهم ضد الإرهاب بالتعاون مع الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا
لدى استقباله مساعد وزير الخارجية الايراني

الرئيس الأسد: السوريون ماضون في نضالهم ضد الإرهاب بالتعاون مع الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا

* جابري انصاري: إيران قيادة وشعباً ستواصل تقديم كل دعم ممكن لسورية وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الارهاب

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد، السبت، حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية التي تجمع سورية وإيران ورغبة البلدين بتعزيزها في شتى المجالات ولا سيما في مجال الحرب على الإرهاب بالإضافة إلى الجهود المبذولة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في سوتشي.
كما جرى بحث مخاطر الهجوم التركي المتواصل على الأراضي السورية.
وأكد الرئيس الأسد أن السوريين ماضون في نضالهم ضد الإرهاب وذلك بالتعاون مع الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا ما يمهد الطريق نحو إنجاز حل سلمي يقرره السوريون بأنفسهم.
من جانبه شدد أنصاري على أن إيران قيادة وشعباً ستواصل تقديم كل دعم ممكن لسورية وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب وعودة الاستقرار إلى ربوعها والمساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب في سورية.
حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين.
وسيلتقي جابري أنصاري خلال زيارة لدمشق تستمر يومين، كبار المسؤولين السوريين. 
وكان المساعد الخاص لوزير الخارجية الايراني قد زار دمشق في اغسطس ونوفمبر 2017، والتقى الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس الوزراء عماد خميس ومساعد وزير الخارجية فيصل المقداد لبحث المستجدات على الساحتين السورية والأقليمية. 
هذا وزار رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية كمال خرازي، دمشق الاسبوع الماضي والتقى الرئيس السوري بشار الاسد الذي أكد خلال اللقاء أن الانتصار على الإرهاب في سوريا والعراق وصمود إيران في الملف النووي أفشل المخطط الذي تم رسمه للمنطقة بغية تفتيت دولها وانتهاك سيادتها والسيطرة على قرارها المستقل.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5245 sec