رقم الخبر: 212401 تاريخ النشر: كانون الثاني 24, 2018 الوقت: 17:41 الاقسام: اقتصاد  
إيران تحتل المرتبة السابع عشر في قائمة أكبر إقتصادات العالم لعام 2017
فيما يتفوق حجم إحتياطيها من العملات الأجنبية والذهب على الأمريكي

إيران تحتل المرتبة السابع عشر في قائمة أكبر إقتصادات العالم لعام 2017

نشر صندوق النقد الدولي الأربعاء أحدث تصنيفه لاقتصادات الدول، حيث أشار إلى إرتفاع إجمالي الإنتاج في إيران بحوالي 81 مليار دولار على أساس مؤشر القدرة الشرائية، ومثبتاً إيران في المركز السابع عشر كأكبر الاقتصادات في العالم.

وأشار صندوق النقد إلى أن إيران استطاعت الحفاظ على المركز السابع عشر كأكبر الاقتصادات في العالم، مبيناً أن إجمالي الإنتاج الداخلي في إيران على أساس مؤشر القدرة الشرائية قد بلغ حوالي 1630 مليار دولار، محققاً ارتفاعاً بـ81 مليار دولار عن عام 2016 المنصرم.

وعلى أساس هذا التصنيف الذي شمل 193 دولة في العالم، فقد حافظت إيران على مركزها السابع عشر من حيث إجمالي الإنتاج الداخلي ومتفوقة على دول مثل أستراليا وهولندا وأفريقيا الجنوبية والسويد وسويسرا. وقد احتلت الصين المركز الأول في هذا التصنيف مع مجمل إنتاج داخلي بلغ 23 ألف مليار دولار، تبعتها الولايات المتحدة بمجمل إنتاج داخلي بلغ 19 مليار دولار، بينما حلت الهند ثالثة على قائمة التصنيف بمجمل إنتاج داخلي بلغ 9400 مليار دولار.

هذا وبلغ احتياطي الجمهورية الاسلامية الايرانية من العملات الأجنبية والذهب أكثر من 132 ملياراً و600 مليون دولار، متفوقاً على الاحتياطي الأمريكي و155 بلداً في العالم، وذلك حسب أحدث تقارير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وأفادت وكالة تسنيم للأنباء، ان أحدث تقارير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أشار الى حجم احتياطي دول العالم من الذهب والعملات الأجنبية، حيث بلغ احتياطي الجمهورية الاسلامية الايرانية من العملات الأجنبية والذهب نهاية عام 2017 أكثر من 132 ملياراً و600 مليون دولار، محتلاً المركز الـ19 بين 175 دولة في العالم.

وحسب التقرير، فان احتياطي العملات الأجنبية والذهب لـ156 دولة في العالم أقل من ايران، حيث يلاحظ بين أسماء تلك الدول أمريكا وأندونيسيا وتركيا والإمارات والدنمارك والنرويج والسويد وأستراليا وجنوب أفريقيا وهولندا وقطر والكويت والنمسا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1550 sec