رقم الخبر: 212192 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2018 الوقت: 15:10 الاقسام: منوعات  
قطر لا وجود لها!
أسعدتم صباحاً

قطر لا وجود لها!

قبل حوالي ثلاثة أشهر فرح العرب والمسلمون بإنجاز تاريخي حضاري ثقافي كبير..

فكما أن الخواجات الإفرنج فرحون أن عندهم متحفاً اسمه «اللوفر».. فنحن أيضاً عندنا في الإمارات العربية متحفاً اسمه «اللوفر»!! عندكم لوفر عندنا لوفر.. تركبون بيجو نركب شوفر.. عندكم ملاهي في موناكو عندنا مثلها في هانوفر!!.. أين المفر يا شيخ الغفر؟!..

نعم يمكن أن نشكر ريّسكم معكرون اللي شارك وساهم يا عيني شلون مساهمة «فعّالة ونقّالة» في انشاء متحف «لوفر الصحراء».. ايوه نحن العرب اللي سميناه كده.. متحفكم لوفر ومتحفنا اسمو لوفر الصحراء.. هذا فرق جوهري.. ابقه ضيّق الفرق!!..

نعم شارك ماكرون في افتتاح «لوفرنا» اللي استغرق بناؤه عشر سنوات وكلّف أكثر من مليار دولار قبضتهم فرنسا مقدماً!! وقد أعارت متحفنا (300) عمل فني سنعيدها لمتحفهم بعد مدّة!! ومساحة لوفر الصحراء (24) ألف متر مربع، وقام بتصميمه المهندس المعماري الفرنسي المبدع جان نوفل.. ايوه كده.. هم عندهم جان نوفل اللي صمم مبنى فيلهارموني باريس، توري أغبار برشلونة، متحف براتلي، برج دنتسو طوكيو، والخ الخ.. هذا جان نوفل بتاعهم ونحن عندنا نوفل ضو هل تعرفون هذا المخلوق؟!.. أحد أبطال الحرب الأهلية في لبنان وقاتل مع جعجع الى أن وقع!! طبعاً قاتل بالكلمة.. وهذا السلاح مازال فتاكاً!! فلا يمرّ يوم أو قُل ساعة وساعتين إلا ويشنّ الزلمه هجوماً وقحاً ضد المقاومة لصالح الكيان الرجس!! وكما عددنا بعض انجازات جان نوفل.. يمكن من خلال الإنترنت الوصول لـ«وساخات» نوفل ضو بتاعنا!!..

المهم أحبائي -دعونا من هذا الوسخ- وخلونا مع جان نوفل لوفر الصحراء اللي عملو في الإمارات.. هذا المتحف الرصين.. عرض خارطة الخليج الفارسي.. وللأسف سقطت المهنية والشرف أمام الفلوس واستعمل الإسم المزوّر لهذا الخليج الذي لم يعرف له الدهر اسماً غير اسم الخليج الفارسي..

نقطة الخلاف هذه قديمة منذ أن عزم الأمريكان على محاربة الجمهورية الإسلامية عبر البوابة العنصرية القومية والتحرش بها من باب تزوير الأسماء.. ولكن الجديد يا نور عيني يثبت لحضراتكم ما تقدم أعلاه..

في سابقة اعترض عليها حتى الجانب الفرنسي نفسه أن الخارطة ذات الإسم المزوّر خلت من دولة اسمها قطر!! تصوروا أحبتي أن تظهر خارطة للخليج الفارسي ليس فيها قطر!! يا عيني مافي دولة اسمها قطر.. هو أنت تبحث عن أي شيء؟! قطر؟! ماكو دولة بهذا الإسم في الخليج الفارسي؟!.. وشو ينفع تبرير قرقوش بعد أيام بالقول أن الأمر حدث سهواً؟!..

اللي يقدر أن يمحي دولة كاملة من على الخريطة يكون من السهل عليه جداً أن يستبدل اسم حقيقي وتاريخي ورسمي وقانوني تقرّه كل المنظمات العالمية والدولية بإسم مزوّر.

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1295 sec