رقم الخبر: 212171 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2018 الوقت: 15:35 الاقسام: رياضة  
من يتحمل تكاليف احتراف اللاعبين السعوديين في إسبانيا؟
الأندية لن تدفع أي أموال ..

من يتحمل تكاليف احتراف اللاعبين السعوديين في إسبانيا؟

أثار تعاقد 7 أندية إسبانية مع 9 لاعبين سعوديين دفعة واحدة، الكثير من التساؤلات حول من يتحمل مصاريف تلك الصفقات، خاصة وأن تاريخ اللاعب السعودي مع الاحتراف الأوروبي غير مشجع لكي تتهافت عليه الأندية الأوروبية، وأن التعاقد معه وإنفاق الأموال للحصول على خدماته يعد مجازفة محفوفة بالمخاطر.

وكانت أندية فياريال، ليجانيس، بلد الوليد، نومانسيا، ليفانتي، رايو فاليكانو وسبورتينج خيخون قد تعاقدت مع كل من "سالم الدوسري" و"يحيى الشهري" و«فهد المولد» و«نوح موسى» و«علي النمر» و«جابر مصطفى» و«مروان عثمان» و«عبد المجيد الصليهم» و«عبدالله الحمدان».

وكشفت الصحف الإسبانية «أس» و«ماركا» و«سبورت» أن الأندية الـ 7 لن تدفع أي أموال مقابل الحصول على خدمات هؤلاء اللاعبين السعوديين على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2017-2018، ولن تدفع لهم أجور أيضاً، مشيراً إلى أن كافة التفاصيل المالية لتلك الصفقات ستتحملها الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيسها "تركي آل الشيخ".

وأكدت تلك الصحف أنه على الرغم من عدم تحمل الأندية الإسبانية أي تكاليف إلا أنهم اختاروا اللاعبين بعناية شديدة بحسب احتياجاتهم، ولم يتم فرض أي لاعب عليهم.

كما أشارت إلى أن هناك لجنة تم تشكيلها منذ عدة أشهر من تقنيين وتابعين لهذه الأندية راقبوا اللاعبين السعوديين، كما أنهم حصلوا على ملفاتهم.

وأضافت صحيفة «ماركا» أن هذه الخطوة هي نتيجة لفكر ولي العهد السعودي، «الأمير محمد بن سلمان»، والذي يعتبر وراء مشروع تطوير كرة القدم السعودية.

ويأتي انتقال هؤلاء اللاعبين، كجزء من اتفاقية التعاون التي وقعتها الهيئة العامة للرياضة السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم مع رابطة الدوري الإسباني، بهدف تسهيل عملية انتقال لاعبي المنتخب السعودي لخوض تجارب احترافية، للاستفادة بشكل أكبر قبل انطلاق مونديال روسيا الصيف المقبل.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الخليج الجديد
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2922 sec