رقم الخبر: 212028 تاريخ النشر: كانون الثاني 20, 2018 الوقت: 19:35 الاقسام: دوليات  
الهند تتهم باكستان بقصف كشمير
واسلام آباد تغلق إذاعة تمولها أمريكا

الهند تتهم باكستان بقصف كشمير

قال مسؤولون هنود: إن قوات باكستانية فتحت النار السبت على طول حدودها المضطربة في كشمير، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجندي، في أحدث تصعيد للتوتر في الإقليم المتنازع عليه بين الدولتين.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن الشرطة الهندية أن جنودا باكستانيين استهدفوا نقاط حدود هندية وقرى بقذائف الهاون والبنادق الآلية، لليوم الرابع على التوالي في إقليم جامو.

ولم تُعلق باكستان على الفور على هذه التصريحات، لكن كل دولة ظلت تتهم الأخرى بالبدء في إشعال اشتباكات حدودية سابقة، والتسبب في إزهاق أرواح مدنيين وعسكريين.

وذكرت الشرطة الهندية أن المدنيين الاثنين -أحدهما صبي مراهق- قُتلا السبت عندما انفجرت قذائف هاون داخل منزليهما، وأن عشرة مدنيين على الأقل وجنديا من القوات شبه العسكرية أُصيبوا.

ولقي جندي من الجيش الهندي مصرعه في قطاع "بونش" على طول ما سمته وكالة الأنباء بحدود الأمر الواقع، عندما كان جنود هنود وباكستانيون يتبادلون إطلاق النار بالبنادق وقذائف الهاون يوم السبت، حسبما صرح بذلك المتحدث باسم الجيش الهندي الكولونيل نيتين جوشي.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية الجمعة، إغلاق شبكة إذاعة "ميشال" الممولة من قبل الولايات المتحدة بتهمة نشر أخبار "تتعارض مع مصالح" الدولة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إنها أغلقت وبشكل فوري شبكة ميشال الإذاعية التي تتضمن إذاعة أوروبا الحرة وإذاعة الحرية، وتبث إلى مناطق القبائل الباكستانية وإقليم بلوشستان (شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان) بـ26 لغة. وقالت الوزارة إن قرار الإغلاق اتخذته وكالة الاستخبارات الباكستانية (أي إس أي) لنشر الشبكة محتوى يتعارض مع المصالح الباكستانية و"يتماشى مع أجندة معادية"، وطلبت من جميع مراسلي الشبكة التوقف فورا وإلا اعتبروا مخالفين للقانون. وتتخذ الشبكة من مدينة براغ مقرا رئيسيا، ولها عدة مكاتب في باكستان، ولها 25 مراسلا داخل البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9486 sec