رقم الخبر: 212011 تاريخ النشر: كانون الثاني 20, 2018 الوقت: 16:08 الاقسام: منوعات  
«ميكانو»!
أسعدتم صباحاً

«ميكانو»!

بالأمس حكينا عن «فلتة» زمانه بل هو أضخم فلتة من فلتات الزمان إنه ضخم الجثة عريض المنكعين.. دونالد ترامب.. لا ندري شو سقط على رأسه.. يقيناً مش تفاحة زي نيوتن..

المهم الزلمه لم يبالي بالشيء اللي سقط على رأسه بل رماه لصاحبه وطلع يصرخ.. وجدتها.. وجدتها.. شو وجدت يا أبو ايفانكا؟! قال بصوت عال: «ذا إيند».. النهاية.. أنا وجدت الطريق والحل النهائي للصراع في الشرق الأوسط بين «اسرائيل» والعرب والفلسطينيين!! خذ نَفَس يا أبو ايفانكا واشرح لنا كيف؟! يقول سأتصل بعبد الفتاح وأقول له طاح العنب طاح.. عفواً أقول له عليك الإنسحاب من نصف شبه جزيرة سيناء.. وفيها سنبني دولة فلسطينية نجمع فيها كل الفلسطينيين من العالم!! وسأتصل ببن سلمان وأقول له طاح الرمان.. أعطينا (100) مليار دولار.. يا ستار ويكون كل شيء قعد بمكانو.. زي «الميكانو».. شباب اليومين دول مابيعرفوش شو هو الميكانو.. دولة يهودية في «اسرائيل» ودولة فلسطينية في سيناء.

ربما يظن البعض أن هذا الكلام لرئيس أكبر دولة في العالم -حسب ما يزعمون- وهي اللي تقود العالم.. انما يأتي من باب المزاح أو الطرائف أو «فشة خلق» زي ما يقول أهلنا في لبنان..

من يظن خيراً بالأمريكان وهنا يكون الظن الحسن هو الإثم مش العكس.. أحيله اليوم الى تغريدة جديدة لترامب ومدعومة بخبر.. حتى يعرف هذا المتابع البسيط أن الأمور جديّة مش للسخرية والضحك.

يقول الرئيس الأمريكي في آخر تغريدة له أن الحل في سوريا سهل جداً.. ويمكن أن يتحقق بشربة مي!! ارحنا يابو ايفانكا.. يقول نجمع الأكراد في الشمال ونعمل لهم دولة والفاتورة يدفعها مسعود!! وفي الشرق نجمع السنّة ونبني لهم دولة على حساب ابن سعود.. وفي دمشق والساحل دولة للعلويين تتكفل بمصاريفها روسيا وايران!! وماذا عن المسيح والدروز يا أبو ايفانكا؟! يقول ندمجهم مع دولة الأسد!!..

العقل الباطن لترامبو يدرك أن الحكومة السورية تقبل الآخر وأن الحركات الإرهابية اللي يريد أن يعمل لها دولة في الصحراء السورية متصلة بالعراق هي ذات نهج وهابي.. وهابي فريك ما يقبلش الشريك!!..

بالله عليكم أنظروا الى مهزلة هذا الزمان كيف عشنا وشفنا رئيس أمريكي يحكي علناً كيف أنهم يلعبون بمصائرنا زي لعب الأطفال.. زي الميكانو بتاع زمان.. قطع مختلفة يمكن تعمل منها بيتاً أو جسراً أو سيارة والخ الخ..

إن لم تكن تحمل الكلام محمل الجد حبيبي القارئ، عليك مراجعة ما قاله لفوكس نيوز قائد القوات الأمريكية في شمال سوريا حيث أفصح علانية: «لن نسمح للأسد أن يحكم كل سوريا»!!.. نقطة رأس سطر.. والعاقل يفهم!!.   

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/6808 sec