رقم الخبر: 211708 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2018 الوقت: 19:04 الاقسام: عربيات  
تدمير آليات عسكرية لقوات العدوان.. وهجوم على مواقعهم في البيضاء
وحدة القناصة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تقضي على 30 مرتزقا

تدمير آليات عسكرية لقوات العدوان.. وهجوم على مواقعهم في البيضاء

* إصابة طفلة بقنبلة عنقودية بصعدة.. ومقتل العشرات من قوات هادي في تعز

لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم، الاثنين، في تدمير آلية تابعة لهم وهجوم للجيش واللجان الشعبية في تعز والبيضاء.

وأفاد مصدر عسكري لــــ" المسيرة نت" بتدمير آلية عسكرية بعبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية شمال يختل غرب محافظة تعز.

وفي محافظة البيضاء نفذ الجيش واللجان الشعبية غارة على جبل نوفان بقيفة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الغزاة.

هذا واستشهد مواطنان اثنان وأصيب 3 آخرون، الاثنين، إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

وأكد مراسل" المسيرة نت" استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 3 آخرين إثر غارة لطيران العدوان استهدفتهم في إحدى المزارع بمديرية الجراحي بالحديدة.

وكان قد استشهد خمسة عاملين إثر غارات لطيران العدوان استهدف مبنى الثروة السمكية بميناء الخوبة السمكي التابع لمديرية اللحية بالمحافظة.

كما قتل وأصيب 30 مرتزقا في جبهات صرواح والجوف ونهم وجبهات داخلية.

وذكر مصدر عسكري أن هذا الرقم من قتلى المرتزقة هم حصاد وحدة القنص في الجيش واللجان الشعبية خلال ال72 ساعة الماضية.

وأخذت عمليات القنص المتصاعدة في جبهات القتال تؤرق المرتزقة مع انتاج وحدة التصنيع الحربي لقناصات يمنية متطورة ومتعددة المهام والمديات.

من جانب آخر أصيبت طفلة يمنيّة بانفجار قنبلة عنقوديّة ألقتها طائرات التحالف السعودي على منطقة الأزقول بمديرية سحار الحدودية جنوب غرب محافظة صعدة، كما أُصيبت إمرأة بجروح بليغة إثر قصف صاروخي سعودي على منطقة نملة في مديرية مُنبْه.

وشنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على الخط العام في منطقة مران، في مديرية الظاهر المجاورة غرب المحافظة نفسها شمال اليمن.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح العشرات من قوّات الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، بالإضافة إلى تدمير 5 آليات عسكرية لهم خلال مواجهات مع الجيش اليمني والجلان الشعبية، غرب محافظة تعز جنوب البلاد.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان تمكّنوا من اقتحام مواقع قوات هادي المحيطة بجسر عرفان وتلّة الشبكة، في منطقة الهاملي بمديرية مَوْزَع، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم وتدمير 3 آليات عسكرية لهم بصواريخ موجّهة، كما شنّ الجيش هجوماً خاطفاً على مواقع قوات هادي في منطقة الكدرة غرب تلّة الحزرين في منطقة الهاملي ذاتها، جنوب غرب المحافظة.

وفي محافظة مأرب، قُتل وجُرح 11 عنصراً من قوّات هادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة الواغرة التلّة السوداء، في منطقة المخدرة بمديرية صِرواح.

في غضون ذلك، أصيب القيادي الميداني في قوات الرئيس هادي العقيد فؤاد علي صالح جعفر بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمّعاتهم في منطقة هيلان في صرواح ذاتها، غرب المحافظة شمال شرق اليمن.

وعند الحدود اليمنية – السعودية، جدد الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفهم المدفعي على تجمّعات وتحصينات للجيش السعودي في منطقتَيْ العبادية وحامضة الشمال في جيزان السعودية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3891 sec