رقم الخبر: 211674 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2018 الوقت: 14:54 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
5 خطوات لزيادة تركيز طفلك في سنواته الأولى

5 خطوات لزيادة تركيز طفلك في سنواته الأولى

قالت الدكتورة الشيماء محمد سامي استشاري طب الأطفال عضو هيئة تدريس جامعة القاهرة، إن هناك الكثير من الآباء يبحثون عن الطرق الصحيحة لزيادة تركيز أبنائهم، خاصة في السنوات الأولى من العمر، حيث يعاني الكثير من الاطفال من عدم التركيز والتشتت في التفكير الذي يظهر في ردود أفعالهم في الأشخاص من حولهم.

وأضافت الدكتورة الشيماء محمد سامي، أن أبرز الخطوات الواجب اتباعها لزيادة تركيز الطفل هي:

- عمل تحاليل صورة دم للطفل، حيث إن الإصابة بالأنيميا يؤدي إلى قلة التركيز في الدراسة، والشعور الدائم لدى الطفل بالصداع والدوخة.

- التركيز على الطعام المتوازن الذي يحتوي على أو ميغا 3 الذي تعتبر من ضمن خصائصه أنه حمض دهنى  أساسى لخلايا المخ ويحسن من توصيل الدم بصورة صحيحة من خلال الأعصاب إلى المخ، وينتشر في الكثير من الأطعمة ومنها المكسرات، وسمك التونة، والسلمون، والماكريل.

- البحث في وجود ديدان أو طفيليات عند الطفل من خلال الكشف لدى الطبيب المختص، حيث تؤثر الديدان على تركيزه، وتصيبه بالهرش، والأنيميا.

- التركيز على النوم الصحى للطفل مبكرا والاستيقاظ مبكرا، حيث إن هرمونات الجسم لها أوقات محددة يتم فرزها.

- الاهتمام بوجبة الإفطار وأن تكون غنية بالبروتين مثل البيض، والجبن، والفول، حيث تساعد هذه الأطعمة على إمداد الطفل بالطاقة طول اليوم.

وشددت استشارى طب للأطفال، على ضرورة منع الضغط على الطفل في المذاكرة والسماح بفترات من الراحة بعد كل ساعة من الدراسة، مع خلق جو نفسى هادئ بعيدا عن التوتر خلال الدراسة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/2457 sec