رقم الخبر: 211670 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2018 الوقت: 14:53 الاقسام: اجتماعيات  
مفتاح لسرعة الاستغراق بالنوم خلال دقائق ‍

مفتاح لسرعة الاستغراق بالنوم خلال دقائق ‍

في كثير من الأحيان يكون الدماغ فجأة بقمة نشاطه لحظة الاستعداد للنوم، حيث تفكر بالأمور التي لم تستطع إنجازها اليوم أو بالمهمات التي عليك إنجازها غداً. ولمحاربة هذه المشكلة الشائعة لدى الكثيرين قدمت دراسة جديدة مفتاحا لسرعة الاستغراق بالنوم خلال دقائق معدودة فقط.

وفي الوقت الذي تكثر فيها الدراسات التي تقدم حلولاً لمحاربة الأرق مثل تمارين التنفس أو أخذ حمام دافىء أو تبريد الغرفة، غير أن هذه الدراسة الأميركية الجديدة أفادت أن كتابة لائحة من المهمات ليوم غد يساعد على الاستغراق في النوم خلال 15 دقيقة فقط، دون اللجوء لأدوية المنومات أو الأعشاب الطبية.

توصل قائد الدراسة من جامعة بايلور في ولاية تكساس الأميركية الدكتور مايكل سكولين إلى هذه الخلاصة بعد دراسة طلب خلالها من 57 مشاركاً كتابة قائمة بالمهمات التي يخططون لإنجازها في الغد، فتبيّن أن المجموعة سقطت سريعاً بالنوم خلال 15 دقيقة مقارنة بالمجموعة الثانية التي طلب منها كتبة مهمات أنجزتها خلال اليوم قبل الخلود للنوم.

وفسر المشرف على الدراسة أن كتابة مهمات للغد يساعد على محاربة القلق وتفريغ المخاوف والأفكار السلبية حول أنشطة اليوم التالي، مما يساعد على تهدئة نشاط الدماغ، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2456 sec