رقم الخبر: 211663 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2018 الوقت: 14:56 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
الطب البديل.. علاج السعال والربو بالصنوبر

الطب البديل.. علاج السعال والربو بالصنوبر

يحتوي الصنوبر على الحديد والبروتين وفيتامين ك و هـ وب والنحاس وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، التي تجعله يستخدم في الطب العلاج بعض الأمراض وتقوية الجهاز المناعي.

وحسب ماذكره الموقع الأمريكي «organicfacts»، نقدم لكم فوائد الصنوبر، وتشمل: يحتوي الصنوبر على  كمية كبيرة من فيتامين C، بالإضافة إلى  فيتامين (ج)  الذي يعتبر عنصر أساسي تقوية الجهاز المناعى وذلك لتحفيزه إنتاج خلايا الدم البيضاء ولإحتوائه على خصائص مضادات  الأكسدة التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة. ويساعد الصنوبر على تجديد الخلايا والعضلات والأنسجة والأوعية الدموية بالجسم وذلك لإحتوائه على فيتامين C .

تحسين الرؤية

ويحتوي الصنوبر على نسبة عالية من فيتامين (أ)، والكاروتينات المختلفة والتي تعمل كمضادات الأكسدة في الجسم، وخاصة للعيون، مما يساعد على تقوية الرؤية، وتباطؤ بداية الضمور البقعي. والحد من الإجهاد التأكسدي في العين، مما يساعد على صحة العين والرؤية حتى بمرحلة الشيخوخة.

صحة الجلد والشعر

يساعد فيتامين (أ) الذي يعتبر أحد مكونات الصنوبر في الحفاظ على شباب البشرة والقضاء على  التجاعيد من خلال القضاء على الجذور الحرة، وكما يساعد فيتامين A  على تقليل من ظهور العيوب والندوب بالبشرة وخاصة حب الشباب. ويساعد أيضاً فيتامين (أ) و (ج) على الوقاية من  تساقط الشعر وقشرة الرأس.

الوقاية من الأمراض المعدية

ويعتبر الصنوبر من المطهرات الطبيعية ويمكن مزجه مع زيوت أخرى لتطهير الجروح وكما يساعد تناول الصنوبر في القضاء على الميكروبات والوقاية من الأمراض المعدية .

تحسين الدورة الدموية

يحتوي الصنوبر على مركبات عضوية تساعد في  تحسين الدورة الدموية وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي زيادة الأوكسجين في الجسم، ومستويات الطاقة، والوقاية من الإصابة بفقر الدم، والتعب غير المبرر، وآلام العضلات، والضعف الإدراكي.

الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي

يساعد الصنوبر على الوقاية من أو علاج أمراض الجهاز التنفسي لذلك يستخدم في كثير من الأحيان في تخفيف السعال والتهاب الحلق، و كما يساعد في القضاء على المخاط الزائد والبلغم في الجهاز التنفسي، والبكتيريا المتواجدة في الجيوب الأنفية. وينصح بعدم تناوله خلال فترة الحمل لاحتوائه على مواد كيميائية تسبب الإجهاض.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/5810 sec