رقم الخبر: 211588 تاريخ النشر: كانون الثاني 14, 2018 الوقت: 17:31 الاقسام: اقتصاد  
إيران تبرم صفقة لشراء 10 طائرات ركاب من كندا
وتوقّع إتفاقية للنقل الجوي مع العراق

إيران تبرم صفقة لشراء 10 طائرات ركاب من كندا

قال المدير التنفيذي لشركة الاستثمارات في منطقة قشم التجارية الحرة (جنوب): انه وعقب سنتين من المفاوضات، فقد تم صباح السبت توقيع إتفاقية مع شركة كندية تنص على شراء 10 طائرات نقل الركاب بهدف تأسيس شركة طيران في قشم.

وأوضح رضا باقر نجاد، في تصريح له، ان المفاوضات مع الشركة الكندية أجريت بهدف شراء 25 طائرة، لكن لأسباب مالية أنجز حتى الآن شراء 10 طائرات منها. وأوضح قائلاً: ان الطائرات موضوع الإتفاقية هي من طراز (سي.آر.جي 900) كندية الصنع.

علماً أن طائرة (سي.آر.جي 900) ضمن الطائرات المتطورة سواء من حيث إمكانيات مقصورة القيادة أو مقصورة الركاب كما أنها سريعة، وتحمل75 راكباً، 6 ركاب في درجة رجال الأعمال و68 راكباً في الدرجة السياحية.

إلى ذلك، وقّع إيران والعراق إتفاقية النقل الجوي بهدف تسهيل سفر الزوار وتطوير التعاون في مجال النقل الثنائي.

الإتفاقية التي وقعها يوم السبت عن الجانب العراقي وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، وعن الجانب الإيراني مساعد وزير الطرق وبناء المدن رئيس مؤسسة الملاحة الجوية علي عابدزادة، تعتبر أرضية قانونية للتعاون بين البلدين على صعيد النقل كما تسهم في تطوير وزيادة الرحلات الجوية المبرمجة بين الجانبين.

ووفقاً لتقرير (إرنا)، فان عدد الرحلات التي تجريها شركات الطيران الإيرانية إلى مدينتي بغداد والنجف العراقيتين تبلغ أسبوعياً 100 رحلة. وأشار التقرير إلى أن عدد الزوار الإيرانيين الذين يزورون العراق في مراسيم الأربعين الحسيني يبلغ مليوني زائر وقد تمكنت مؤسسة الملاحة الجوية الإيرانية وشركة السكك الحديد من تنفيذ برامج مناسبة لهذه الزيارة المليونية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/2559 sec