رقم الخبر: 211571 تاريخ النشر: كانون الثاني 14, 2018 الوقت: 14:47 الاقسام: اجتماعيات  
استهلاك السمك يرتبط بانخفاض خطر الاكتئاب

استهلاك السمك يرتبط بانخفاض خطر الاكتئاب

الاكتئاب هو أكبر سبب للإعاقة في جميع أنحاء العالم، ولذلك، فإن فهم الآليات المؤدية إلى الاكتئاب وكيفية تقليل مخاطره أمر بالغ الأهمية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقد ذكرت العديد من الدراسات أن استهلاك الأسماك يرتبط بانخفاض خطر الاكتئاب، ومع ذلك، لا تزال هذه الدراسات مثيرة للجدل بسبب التناقضات بين بعضها، وطريقة تقييم الاكتئاب.

الطب البديل وعلاج الاكتئاب بالسمك

وفي هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكي «Medical Xpress»، عن استخدام السمك في علاج الاكتئاب كوسيلة من وسائل الطب البديل.

وأظهرت مجموعة من الباحثين اليابانيين مؤخرا أن تناول السمك المعتدل يوصى به لمنع الاكتئاب لدى الأفراد اليابانيين.

وقام الباحث «يوتاكا ماتسوكا» وزملاؤه من المركز الوطني للسرطان في اليابان وكلية الطب بجامعة توياما، بالتحقيق في العلاقة بين استهلاك الأسماك وخطر اضطراب الاكتئاب الشديد في الطب النفسي في اليابان.

الطب البديل وعلاج الاكتئاب الطب البديل وعلاج الاكتئاب

وشملت الدراسة 1181 فرداً (تتراوح أعمارهم بين 63 و 82 عاما) على مدى فترة تصل إلى 25 عاماً، وتم إجراء تقييم نفسي لكل من هؤلاء الأفراد باستخدام كل من الاستبيانات القياسية والتقييم من قبل الأطباء النفسيين المدربين.

وقيم الباحثون المكونات النشطة في الأسماك التي يعتقد أن لها تأثير مضاد للاكتئاب وهي الأحماض الدهنية غير المشبعة «أوميغا 3» وحمض إيكوسابنتانويك (EPA) وحمض دوكوسابنتاينويك «DPA». وأكد الباحثون أن الاسماك أفضل علاج وقائى للاكتئاب كما أنها تحفز قوة الذاكرة.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/6556 sec