رقم الخبر: 211535 تاريخ النشر: كانون الثاني 13, 2018 الوقت: 18:58 الاقسام: عربيات  
مصرع العشرات من المرتزقة.. وتدمير سبع مدرعات لهم في تعز والجوف
طائرات العدوان تتلف ممتلكات المواطنين والآلاف من كتب الطلاب في صعدة

مصرع العشرات من المرتزقة.. وتدمير سبع مدرعات لهم في تعز والجوف

* إستهداف مواقع للجيش السعودي في جيزان وعسير

لقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، السبت، مصرعهم في تدمير سبع مدرعات وآليات لهم في محافظة تعز، وفي قصف صاروخي ومدفعي بمحافظة الجوف.

وأفاد مصدر عسكري لـــ"المسيرة نت" بتدمير سبع آليات ومدرعات تابعة لقوى العدوان ومصرع العديد من المرتزقة في عمليات للجيش واللجان الشعبية شمال يختل في الساحل الغربي بتعز.

وفي محافظة الجوف قتل وجرح العديد من الغزاة في قصف صاروخي ومدفعي استهدف تجمعاتهم في المهاشمة بمديرية خب والشعف.

وكانت وحدات الجيش واللجان الشعبية قد تمكنت، ليل الجمعة، من تدمير مدرعة وآلية عسكرية لقوات العدوان شمال يختل.

هذا واستهدفت مدفعية وصاروخية الجيش واللجان الشعبية مساء الجمعة تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في جبهتي جيزان وعسير.

وأفاد مصدر عسكري أن مدفعية وصاروخية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في قرية حامضة ومعسكر المخيل بجيزان.

وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في جبل سبحطل بعسير وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

جدير بالذكر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت في وقت سابق تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي في منفذ الخضراء.

من جانبه استهدف الجيش السعودي بالصواريخ والمدفعية السبت مناطق متفرقة من مديريتي رازح ومنبه وغمر الحدوديتين بمحافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان غارةً على مخزن للكتب بذات المحافظة.

وأفاد مراسل "المسيرة نت " عن أضرار مادية في ممتلكات المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديريتي رازح ومنبه وغمر بصعدة.

وأضاف المراسل أن طيران العدوان شن غارةً على مخزن للكتب المدرسية تابع لمدرسة حمزة بن عبد المطلب في منطقة الحمزات بمديرية سحار، ما أدى إلى تلف الآلاف من الكتب.

وكانت قوات حرس الحدود السعودي قد أطلقت النار يوم الجمعة على مواطنين بمنطقة الرقو بمديرية منبه، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر.

يأتي ذلك في سياق الجرائم والاعتداءات اليومية التي يشنها العدوان ضد الشعب اليمني منذ مارس 2015 في ظل صمت دولي وأممي مخزٍ.

 

* اليمن يرفض تجاوزات قوات الاحتلال الإماراتي ومحاولاتها تغيير هوية سقطرى

من جانب آخر أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية اليمنية رفضه لكل الممارسات والتجاوزات غير القانونية لقوات الاحتلال الإماراتي في الأراضي اليمنية ومحاولاتها عبر مرتزقتها ، تغيير هوية محافظة أرخبيل سقطرى.

كما أكد المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الرفض المطلق للمطالبات مدفوعة الأجر بضم سقطرى إلى دولة الرمال التابعة لشيوخ أبوظبي عبر أساليب واهية مثل إجراء استفتاء شعبي لسكان الأرخبيل.

وذكّر المصدر بالبيان الرسمي الصادر عن وزارة الخارجية بتاريخ 19 يونيو 2017، والذي وزع على أعضاء مجلس الأمن والمؤسسات الدولية، والذي حذر من محاولات قيام دولتي العدوان السعودي – الإماراتي باحتلال أجزاء من الأراضي والجزر اليمنية خلال فترة العدوان والعمليات الحربية.

وأشار المصدر إلى أن البيان حدد بالأخص ما تقوم به قوات الاحتلال التابعة لإمارة أبوظبي من أعمال استفزازية وغير قانونية بالمحافظات الجنوبية وبالتحديد في محافظة أرخبيل سقطرى، وذلك بمحاولة فرض السيطرة والتصرف بالأرض كأمر واقع وكأنها أجزاء تابعة لإمارة أبوظبي، بينما في واقع الأمر وحسب القانون الدولي ينطبق على تلك الأراضي والجزر المحتلة المادة رقم ( 42 ) من اتفاقية لاهاي للعام 1907م والتي تذكر بأنه " تعتبر أراضي الدولة محتلة حين تكون تحت السلطة الفعلية لجيش العدو".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9693 sec