رقم الخبر: 211429 تاريخ النشر: كانون الثاني 12, 2018 الوقت: 17:09 الاقسام: دوليات  
تركيا تحذّر مواطنيها من السفر لأمريكا وسط أسوأ أزمة دبلوماسية بين أنقرة وواشنطن

تركيا تحذّر مواطنيها من السفر لأمريكا وسط أسوأ أزمة دبلوماسية بين أنقرة وواشنطن

حذرت تركيا مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة وقالت إنهم يواجهون خطر الاعتقال التعسفي وعليهم أن يعيدوا النظر في خططهم للسفر واتخاذ احتياطاتهم إذا قرروا ذلك.

تأتي هذه التصريحات بعدما أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرا مماثلا لمواطنيها هذا الأسبوع، وقالت: إن على الأمريكيين الراغبين في زيارة تركيا إعادة النظر في خططهم بسبب الإرهاب والاعتقالات التعسفية.

وتوترت العلاقات بين أنقرة وواشنطن، العضوين في حلف شمال الأطلسي والائتلاف الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية، بعد اعتقال وإدانة مصرفي تركي في الولايات المتحدة في قضية انتهاك عقوبات مفروضة على إيران. ووصفت تركيا القضية بأن لها دوافع سياسية.

وقالت الوزارة في بيان بتاريخ يوم الخميس: قد يصبح المواطنون الأتراك المسافرون إلى الولايات المتحدة عرضة لاعتقال تعسفي بناء على شهادات مصادر غير معتد بها.

وقالت أنقرة: إن القضية ضد المصرفي التركي محمد خاقان عطا الله استندت إلى أدلة غير صحيحة ودعمتها شبكة رجل الدين فتح الله غولن الذي تتهمه بالتخطيط لمحاولة الانقلاب في عام 2016. ونفى كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1999 هذا الاتهام وندد بمحاولة الانقلاب.

وتأتي تحذيرات السفر بعدما ألغت الولايات المتحدة وتركيا جميع قيود تأشيرات السفر بينهما في نهاية ديسمبر كانون الأول مما أنهى نزاعا استمر شهورا بشأن التأشيرات بدأ عندما علقت واشنطن خدمات إصدار تأشيرات السفر في بعثاتها الموجودة بتركيا بعد احتجاز اثنين من الموظفين الأتراك في القنصلية الأمريكية للاشتباه في صلتهم بالانقلاب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/9579 sec