رقم الخبر: 211420 تاريخ النشر: كانون الثاني 12, 2018 الوقت: 17:06 الاقسام: اقتصاد  
تطور إيجابي في العلاقات الإقتصادية الإيرانية-الأندونيسية

تطور إيجابي في العلاقات الإقتصادية الإيرانية-الأندونيسية

أعلن السفير الايراني في أندونيسيا ولي الله محمدي نصرآبادي، خلال لقائه وزيرة المالية الأندونيسية مولياني ايندراواباتي، ان تطوراً ايجابياً حصل في العلاقات الاقتصادية بين طهران وجاكارتا خلال العامين الماضين.

وأكد السفير الايراني، في اللقاء، على العلاقات الطيبة جداً بين البلدين وضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية. وتطرق الى الإتفاقيات الجيدة وزيادة حجم العلاقات التجارية، لكنه اعتبرها دون مستوى الطموح قياساً للإمكانيات الموجودة، داعياً الى الإسراع بتطوير التعاون الثنائي.

وأعرب محمدي نصرآبادي عن ارتياحه لتوقيع مذكرة تفاهم بين البنوك الايرانية والأندونيسية أملاً بتعزيز العلاقات والتعاون بين مصارف البدين والتي تسهم بلا شك في تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري. وأعلن السفير الايراني استعداد بلاده لعقد اللجنة الاستثمارية المشتركة، وقدم دعوة وزير المالية مسعود كرباسيان لوزيرة المالية الأندونيسي لزيارة طهران.

من جانبها، أشارت وزيرة المالية الأندونيسية الى لقائها وزير الاقتصاد الايراني على هامش اجتماع البنك الدولي في واشنطن، وقالت: أكدنا في اللقاء ضرورة تطوير التعاون بين البلدين في القطاع الاقتصادي.

وبشأن الاستثمارات المشتركة، أوضحت ايندراواباتي بأن أندونيسيا تسعى الى إزالة القيود أمام استقطاب الاستثمارات الأجنبية .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9604 sec