رقم الخبر: 211328 تاريخ النشر: كانون الثاني 10, 2018 الوقت: 16:59 الاقسام: محليات  
اللواء باقري: اميركا بسجلها الإجرامي لا يحق لها إتهام حكومات منبثقة عن الشعب

اللواء باقري: اميركا بسجلها الإجرامي لا يحق لها إتهام حكومات منبثقة عن الشعب

ندد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، بمؤامرات اميركا ضد ايران واعتبرها رمزا لاضطهاد الشعوب ولها سجل اجرامي وحشي.

وقال باقري، في تصريح ادلى به للصحفيين الاربعاء على هامش تفقده لمعرض انجازات مؤسسة الحفاظ على آثار الدفاع المقدس، انه لا يحق لاميركا إلصاق التهم بشعب تسلّم جميع مسؤوليه السلطة عبر صناديق الاقتراع ويعد نموذجا للديمقراطية في العالم.
واضاف: إن هذه المواقف الصادرة عن بلد يمتلك تاريخا وحشيا يثير السخرية وهو ما يعرفه العالم برمته.
وتابع: إن السلطات الاميركية تقتل يوميا عددا من الاشخاص دون ذنب ودون أية نوايا في مهاجمة الشرطة او المؤسسات العامة.
ونوه الى ان القرارات الصادرة عن الكونغرس او المؤسسات التابعة للحكومة الاميركية المجرمة في مناهضة الشعب الايراني هي موضوع اعتاد عليه الشعب الايراني الذي يتابع سبيله وتحقيق أهدافه في الاستقلال والشموخ.
واشار الى الاحداث الأخيرة في ايران، واشاد في ذات الوقت بقوات الشرطة والتعبئة والحرس الثوري ووزارتي الامن والداخلية والاجهزة الأمنية الأخرى، موضحا ان قوات الشرطة او الحرس الثوري او التعبئة لم يحملوا السلاح خلال الاحداث الاخيرة حيث ان القرار الصادر عن هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة يمنع ذلك الأمر ولا يحق لأحد حمل السلاح في الشارع.
واشار الى حقوق الانسان، موضحا ان الاهتمام بهذا الموضوع في البلاد يقوم على أسس الشريعة الاسلامية السمحاء والدستور وتمارس الرقابة والاشراف عليه، وهو متقدم على جميع البلدان الغربية، الا ان الاعداء يثيرون الاجواء ويشنون حربا نفسية ضد الشعب الايراني والتي اعتاد الشعب عليها ولا يخافها مطلقا حيث انه مُطلّع عليها تماما.
ووصف التظاهرات التي انطلقت في مناهضة الفتنة وتأييد النظام في مختلف مدن البلاد دللت ان الشعب الايراني يتسم باليقظة حيال مكر الاعداء ويواجه مؤامراتهم بوعي.
ونوه الى ان القوى الامنية تحلت بضبط النفس كثيرا خلال الاحداث الاخيرة ولم يقع أي حادث في هذا السياق واذا ما كان هناك حادث قتل فانه محفوف بالشكوك.
 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2159 sec