رقم الخبر: 210839 تاريخ النشر: كانون الثاني 03, 2018 الوقت: 19:09 الاقسام: عربيات  
قتلى وجرحى وإحراق آلية للمرتزقة في عمليات عسكرية بالجوف والبيضاء
وزارة الصحة اليمنية: التحالف السعودي خلف 35 ألف شهيد وجريح

قتلى وجرحى وإحراق آلية للمرتزقة في عمليات عسكرية بالجوف والبيضاء

*غارات سعودية مكثفة على طريق صعدة - صنعاء.. والمزيد من الشهداء

وصف رئيس مجلس الأمن الدولي قضية اليمن بــ "المهمة للغاية ولو أن جدول أعمال مجلس الأمن خلا منها".

ووفق رئيس المجلس خيرت مارون، فإن وضع اليمن "يبحث بشكل دوري وإذا ما شهد الوضع تدهوراً أكبر فإن المجلس سيكون مستعداً للنظر فيه".

من جهته، أعلن نائب وزير الصحة في حكومة الانقاذ اليمنية عبد السلام المداني، أن "حرب التحالف السعودي خلفت 35 ألف شهيد وجريح".

وكشف المداني خلال مؤتمر للوزارة عن تدمير الغارات السعودية 415 منشأة صحية بشكل كلي وجزئي.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في هجوم مباغت للجيش اليمني واللجان الشعبية على معسكر السَلاّن بمديرية المصلوب بالجوف شمال شرق اليمن.

ويأتي ذلك بالتزامن مع شنّ الجيش واللجان عملية هجومية سبقها تمشيط مدفعي في الأجردي بمديرية الزاهر في مدينة البيضاء وسط البلاد، وتم إحراق آلية تابعه لقوات هادي خلال العملية.

كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات قوات هادي في منطقة ذي تويلق بالمديرية ذاتها بعدد من قذائف المدفعية.

وفي السياق أيضاً، تم إحباط عملية زحف لقوات التحالف السعودي باتجاه تبة القرن بمديرية قيفة في المدينة ذاتها.

كما وشنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية استهدفت شاحنة لأحد المزارعين في الطريق العام بمنطقة الخفجي بمديرية سَحَار بصعدة شمال اليمن.

وفي حجة غرب اليمن، شنّت طائرات التحالف السعودي 5 غارات جوية على مديريتي حوض وميدي الحدوديتين، بالتزامن مع استمرار المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى مع تبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفين شمال صحراء ميدي الحدودية مع السعودية.

فيما شنت القوات اليمنية هجوما على مواقع ومرتفعات في نجران، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى. وكان الاعلام الحربي قد تحدث عن مقتل ثلاثة عشر جنديا سعوديا اثناء محاولتهم التقدم لإستعادة السيطرة على موقع مجازة في عسير.

إلى ذلك لقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، الأربعاء، مصرعهم وجرح آخرون وتم إحراق آلية واغتنام أسلحة لهم في عملية هجومين للجيش واللجان الشعبية في محافظتي الجوف والبيضاء.

وأفاد مصدر عسكري بمصرع وجرح أعداد من الغزاة واغتنام أسلحة في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم بمديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوما مباغتا على معسكر السلان في مديرية المصلوب مؤكدا وقوع قتلى وجرحى في صفوف الغزاة.

وفي محافظة البيضاء شن الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية سبقها تمشيط مدفعي في منطقة الأجردي بمديرية الزاهر، ما أسفر عن مقتل وجرح أعداد من المرتزقة وإحراق آلية تابعه لهم.

وكسر الجيش واللجان الشعبية زحفا لمرتزقة العدوان باتجاه تبة القرن بمديرة قيفة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات المرتزقة في منطقة ذي تويلق بمديرية الزاهر بعدد من قذائف المدفعية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4358 sec