رقم الخبر: 210819 تاريخ النشر: كانون الثاني 03, 2018 الوقت: 17:34 الاقسام: محليات  
مسيرات حاشدة في ايران تنديداً بأعمال الشغب والفوضى
وتدعو للتعامل بحزم مع المخلّين بالأمن

مسيرات حاشدة في ايران تنديداً بأعمال الشغب والفوضى

* المتظاهرون يؤكدون وحدتهم بوجه كل من يعادي الجمهورية الاسلامية ويتدخل في شؤونها الداخلية * المشاركون يردون شعارات الموت لامريكا واسرائيل.. ويعلنون الوقوف الى جانب قائد الثورة

شهدت مختلف المدن والمحافظات الايرانية صباح الاربعاء، مسيرات جماهيرية حاشدة تجديدا للعهد والميثاق مع الثورة والجمهورية الاسلامية وتنديدا بالاعمال التخريبية التي قام بها مثيرو الشغب والفوضى خلال الايام الاخيرة.
وقد شارك في المظاهرات مختلف شرائح الشعب الإيراني، من عوائل الشهداء، الجرحى، المجاهدين، العلماء، الشباب، طلاب الجامعات، أساتذة الجامعات والمدارس، التجار والكسبة ورفعوا شعارات تدعو للاصلاح الاقتصادي رافضين التدخل الأجنبي في الشؤون الإيرانية وذلك عبر إطلاق شعارات (الموت لأمريكا)، (الموت لاسرائيل). والموت للفتنويين والمتطاولين على أموال الناس. مجددين العهد مع سماحة قائد الثورة.
كما دعا المتظاهرون المسؤولين المعنيين الى صون وحدة الصف واليقظة بوجه المؤامرات الجديدة التي يحيكها الاستكبار، وطالبوا بمعالجة المشاكل المعيشية والاقتصادية التي يواجهها المواطنون.
وجرت مثل هذه المظاهرات في مدن ومحافظات طهران وايلام وقم وكرمانشاه وغلستان واراك وخراسان الشمالية وبوشهر واردبيل واصفهان وهرمزغان وسيستان وبلوجستان ومازندران وهمدان وغيلان، ورفع المشاركون فيها شعارات مثل (الموت لمثيري الفتن) و(الموت لامريكا واسرائيل وبريطانيا) و(الموت لمناوئي ولاية الفقيه) و(الموت للمنافقين)، داعين الى التعامل بحزم مع المخلين بالأمن ومخربي الاماكن العامة والخاصة. وأعلنوا عن وحدتهم وتضامنهم بوجه كل من يعادي نظام الجمهورية الاسلامية، وبوجه التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد مثل بعض قادة امريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني والعربية السعودية، رافعين شعارات الوقوف الى جانب سماحة القائد الخامنئي والثورة الاسلامية. 

وفي السياق نفسه، اعلن رئيس المجلس التنسيقي للإعلام في محافظة طهران محسن محمودي ان تظاهرات ستنطلق في مدن محافظة طهران يوم الجمعة المقبلة عقب صلاة الجمعة احتجاجا على اعمال الشغب التي شهدتها البلاد في الأيام الأخيرة.

وقال محسن محمودي، في تصريح صحفي يوم الأربعاء، ان هذه التظاهرات ستنطلق في مدن وأقضية محافظة طهران فيما ستنطلق التظاهرات في العاصمة بيوم آخر حيث يتم التخطيط واتخاذ القرار المناسب لها حالياً. 

ودعا الى اقامة تظاهرات ملحمية مماثلة للتظاهرات التي انطلقت في يوم 9 دي (30 كانون الاول/ديسمبر)، موضحاً ان هذه التظاهرات التي سيشارك فيها سكان العاصمة تعد ملحمة ثورية تنهي جميع ممارسات الشغب التي حدثت خلال الأيام الأخيرة وستوجه الدعوة للمواطنين عبر وسائل الاعلام للمشاركة فيها عقب تحديد موعدها والإعلان عنه.

 

 
 
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4222 sec