رقم الخبر: 210815 تاريخ النشر: كانون الثاني 03, 2018 الوقت: 17:49 الاقسام: اقتصاد  
3 بنوك روسية تفتح خطاً إئتمانياً مع إيران لتمويل مشاريع إستثمارية
وزير الإقتصاد، في إجتماع لجنة حوار الحكومة والقطاع الخاص:

3 بنوك روسية تفتح خطاً إئتمانياً مع إيران لتمويل مشاريع إستثمارية

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الايراني، مسعود كرباسيان، عن فتح خط إئتماني مع 3 بنوك روسية لتوظيفه بمشاريع إستثمارية.

وأضاف الوزير كرباسيان، في اجتماع لجنة حوار الحكومة والقطاع الخاص الذي عقد بغرفة التجارة الايرانية، الثلاثاء: ان لدى ايران أرصدة في روسيا ستستخدم لعمليات المقايضة وإنعاش الصادرات. ودعا رجال الأعمال الايرانيين الى الاستفادة من الفرص المتاحة عبر تخصيص خط (اكزيم) الإئتماني الروسي لإيران، وبما يؤدي الى دعم مسيرة التنمية الاقتصادية داخل البلاد.

واعتبر كرباسيان ان من أهم ميزات خط (اكزيم) الروسي هو انه لم يحدد سقفاً مالياً معيناً بما يتيح إمكانية الاستفادة من هذه الفرصة في مجال المقايضة والصادرات أيضاً. وأكد استعداد مؤسسة الاستثمارات والمساعدات التقنية والاقتصادية في ايران لتزويد رجال الأعمال الايرانيين بمعلومات حول الاستفادة من الخط الائتماني الروسي.

على صعيد آخر، قال كرباسيان: ان لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة بين ايران وآذربايجان ستعقد اجتماعها القادم خلال يومي 16 و17 يناير الحالي بطهران. مضيفاً: انه على هامش هذا الاجتماع سيعقد اجتماع مشترك آخر بمشاركة رجال الأعمال الايرانيين والآذريين أيضاً.

على صعيد آخر، أعلن رئيس المجلس التنسيقي للبنوك الحكومية الايرانية، عن إقامة علاقات وساطة مالية مع نحو 300 بنك أجنبي بعد سريان الإتفاق النووي يناير/ كانون الثاني 2015.

وأوضح محمد رضا حسين زادة، على هامش طرح سندات التسهيلات الإسكانية ، بأنه لم تعد توجد مشاكل تتعلق بعمليات الاستيراد والتصدير والتحويلات المالية. وأشار الى أن فروع بنك ملي الايراني في الخارج كانت مغلقة إبان الحظر، وقد استأنفت نشاطاتها وتسعى لتطوير الأدوات والفعاليات في المرحلة الراهنة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/8498 sec