رقم الخبر: 210788 تاريخ النشر: كانون الثاني 03, 2018 الوقت: 15:16 الاقسام: منوعات  
حليب كامل الدسم!
أسعدتم صباحاً

حليب كامل الدسم!

تتحدث وسائل الإعلام العالمية عن ضجّة الناس في شبه الجزيرة الكورية لأن كيم بن ايل اتخذ «حزمة» قرارات نووية للعام 2018م.. وهنالك ضجّة ممائلة في شبه الجزيرة العربية بأن محمد بن سلمان اتخذ أيضاً «حزمة» قرارات اقتصادية بدءاً من أول أيام العام 2018م.

كما تعلمون أيّها الأحبة أن عمكم العجوز ليس ضليعاً بالأمور الإقتصادية.. ما يعرف إلا الأمور الفنتازية!! ولهذا سأعرض على حضراتكم جانباً من هذه القرارات الإقتصادية السلمانية وأنتم فسّروها وأفهموها على كيفكم..

فرض ضريبة القمة المضافة وتعادل 5 بالمئة على جميع السلع والخدمات.. رفع أسعار الكهرباء بتعريفة جديدة.. رسوم الوافدين 200 ريال بعد أن كانت 100 ريال العام الماضي.. الغاء الحد الأدنى لبدل السكن للموظفين وكل العاملين في المملكة.. فرض غرامات جديدة تتراوح بين (4-5) آلاف دولار عن المخالفات في قطاع النقل.. دمج فواتير الماء المتأخرة كلها ضمن فاتورة يناير الحالي.. الخ الخ..

من يشك أن هذه القرارات ليست رسمية وإنما يتداولها معارضون سعوديون في الخارج، عليه أن يراجع عبر الأرشيف على الإنترنت صحيفة عكاظ السعودية الرسمية لليوم الأول من يناير لهذا العام.

أما ما يتناوله الإعلام الأجنبي عن الإجراءات الجديدة لمحمد بن سلمان فهو يهمل هذا التقشف الذي يقصم ظهر المواطن السعودي العادي.. ويركّز على حلب الأبقار السمينة الضخمة!! حيث ذكرت مصادر مقرّبة من بن سلمان أن هذا الولد يستعد خلال هذا الشهر لأن يملأ غرف فندق «ريتز كارلتون» بوجبة جديدة من الأبقار الحلوبة!!..

فاجأ سمو ولي العهد محمد بن سلمان شعبه التعبان في الأيام الأخيرة للعام بإطلاق سراح الوجبة الأولى من الأبقار الحلوبة التي اعتقلها في مطلع نوفمبر الماضي.. وخلال شهرين من «الإقامة الفارهة» في فندق الكارلتون حلب منهم سمو ولي العهد حوالي (100) مليار دولار.. والآن يستعد سموه لجلب وجبة جديدة من الأبقار الحلوبة.. وهكذا يبقى الحبل على الجرار الى أن يقولوا «التوبة».

أطل علينا ليلة رأس السنة أمير سعودي اسمه سعود الدويش -رئيس شركة الإتصالات السعودية- وقد أطلق بن سلمان سراحه قبل الجميع بعد أن تنازل عن معظم ثروته!! طلع الزلمه يغني.. «توبة إن كنت أحبك تاني توبة.. بس قابلني مرّة وتبقى دي آخر نوبة.. وبعدها توبة.. توبة»..

أظن أنكم جميعاً أيّها الأحبة شاهدتم فيديو الدويش وهو خارج من معتقل عفواً فندق الكارلتون.. شلون؟! وهو يحكي ويخبركم شلون.. يقول يشهد الله قضينا خمسين يوماً كلهم «مفطّح» وألذ الأطعمة والأشربة!!..

آسف أحبتي أنكم لا تعرفون معنى «مفطّح».. أنه لحم الخروف المسلوق دون تقطيع والذي يوضع على أواني كبيرة الحجم مليئة بالرز!! هيك هو طعام الأبقار قبل حلبها!!..  

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1503 sec