رقم الخبر: 210758 تاريخ النشر: كانون الثاني 03, 2018 الوقت: 13:52 الاقسام: رياضة  
وفاة النجم الكروي العراقي الكبير "علي كاظم"

وفاة النجم الكروي العراقي الكبير "علي كاظم"

توفي النجم العراقي الدولي السابق لكرة القدم علي كاظم صباح الثلاثاء عن عمر ناهز الـ69 عاماً بعد صراع طويل مع المرض حيث عانى من فايروس خطير اثر على جميع اجزاء جسده مما ادى الى ملازمته الفراش لفترة طويلة.

ويعتبر كاظم ثالث هداف في تاريخ الكرة العراقية، إذ سجل مع منتخبات العراق الوطنية أكثر من 56 هدفاً وتميز بتسديداته اليسارية القوية وباتقان التسديدات الرأسية وله اهداف جميلة حتى بقدمه اليمنى.

واشتهر "أبو هديل" بارتدائه الفانيلة رقم 15 وشكل أحد ارعب خط هجومي مع زميله فلاح حسن.

وحقق النجم الراحل مع منتخبات العراق الكثير من الانجازات ابرزها مع منتخب العراق العسكري الذي فيه يعتبر اللاعب الابرز بتاريخ الكرة العسكرية، إذ حصل مع منتخب العراق العسكري على ثلاث بطولات كأس عالم الأولى عام 1972 في بغداد والثانية كانت عام 1977 في دمشق والثالثة فكانت عام 1979 في الكويت.

وحصل مع منتخب العراق على المركز الثاني بعد الكويت في بطولة كأس الخليج "الفارسي" الرابعة التي اقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة وحصل علي كاظم على ثاني الهدافين بعد جاسم يعقوب بتسجيله 8 اهداف مميزة اختير على اثرها كأفضل مهاجم بالبطولة كما وصل مع المنتخب الأولمبي العراقي إلى الدور الربع نهائي في اولمبياد موسكو 1980.

وعلى الصعيد المحلي فاز بكثير من الالقاب وسجل أجمل الاهداف مع نوادي السكك والزوراء والنقل والشرطة بمختلف البطولات المحلية والعربية.

واعتزل النجم علي كاظم الكرة عام 1982 لينتقل فيما بعد إلى عالم التدريب، حيث درب الزوراء وسامراء والنجف والمصافي اخرها بعد الشفاء من المرض.

وكانت له تجربة احترافية طيبة سابقة في الأردن خمس سنوات حيث درب وساعد بتدريب اندية الرمثا والوحدات كما كانت له تجربة بالتدريب في البحرين لسنتين وسنة في عمان وأخرى في اليمن، لكن المرض الذي اصابه وهو تاكل عظم الحوض جعله يتوقف عن مسيرته التدريبية لفترة حيث سافر إلى جمهورية التشيك والكويت وقطر ودول أخرى للعلاج قبل ان يوافيه الاجل صباح الثلاثاء الماضي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6598 sec