رقم الخبر: 210588 تاريخ النشر: كانون الثاني 01, 2018 الوقت: 15:46 الاقسام: اجتماعيات  
الطب البديل يعالج ضغط الدم والإمساك بالكركديه

الطب البديل يعالج ضغط الدم والإمساك بالكركديه

تحتوي الكركديه على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين C، والمعادن، ومضادات الأكسدة وغيرها التي تجعلها مفيدة للاستخدام كـ طب بديل لعلاج بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، واضطراب الجهاز الهضمي والجهاز المناعي، أمراض الكبد بحسب ماذكره موقع الأمريكي «organicfacts».

ارتفاع ضغط الدم

يساعد تناول الكركديه على علاج ارتفاع ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يستخدم كمدر للبول ويساعد في نفس الوقت على انخفاض ضغط الدم.

انخفاض الكوليسترول

يساعد الكركديه على خفض مستويات الضارة للكوليسترول من الجسم، ما يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب وحماية الأوعية الدموية من التلف.

الوقاية من أمراض الكبد

يحتوي الكركديه على خصائص مضادات الأكسدة ما يساعد على الوقاية وعلاج أمراض الكبد.

الوقاية من السرطان

يحتوي الكركديه على حمض بروتاكاتشويك ومضادات الأكسدة التي تبطئ من نمو الخلايا السرطانية.

مضاد للالتهابات والجراثيم

يحتوي الكركديه على فيتامين C، والذي يساعد على تقوية الجهاز المناعى، كما يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات والبكتيريا التي تساعد على الوقاية من البرد والأنفلونزا.

علاج الاكتئاب

يحتوي الكركديه على فيتامينات والمعادن مثل الفلافونويدات التي لها خصائص مضادة للاكتئاب، كما يساعد على تهدئة الجهاز العصبي، وتقليل  القلق والاكتئاب.

تحسين عملية الهضم

يساعد الكركديه على تحسين عملية الهضم، كما ينظم التبول وحركات الأمعاء، كما يستخدم علاج للإمساك، ما يساعد على فقدان الوزن وتحسين صحة الجهاز الهضمي الخاص والوقاية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 فقدان الوزن

يعتبر الكركديه غنيا بالكربوهيدرات، التي تساعد على زيادة الوزن، لكن بالرغم من ذلك، أشارت بعض الدراسات إلى أن الكركديه يساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم لأنه يقلل من امتصاص النشا والجلوكوز كما يمنع إنتاج الأميليز، ما يساعد على امتصاص الكربوهيدرات والنشا، ما يساعد على فقدان الوزن الزائد.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2258 sec