رقم الخبر: 209643 تاريخ النشر: كانون الأول 20, 2017 الوقت: 16:28 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إيران تکتشف طریقة لعلاج «التصلب المتعدد»
للمرة الأولی عالمیا..

إيران تکتشف طریقة لعلاج «التصلب المتعدد»

توصل باحث إيراني في مجال البیولوجیا بالتعاون مع ابنتیه الطبیبتین إلی کشف مضادات لتشخیص مرض «التصلب المتعدد» للمرة الأولی عالمیا وذلك بعد مرور ۱۱ عاما علی دراساته وانه یکون حالیا علی أعتاب علاج المرض.

وقال مهندس الکهرباء وباحث البیولوجیا الایراني «محمود صداقتي»: نحن استطعنا لأول مرة تشخیص التصلب المتعدد عن طریق الدم وأظهرت نتائج دراساتنا أنه یمکن تشخیص هذا المرض من خلال المستضدات لدی 92% من الرجال و80% من النسا.

ونوه إلی أنه تم تسجیل طریقة علاج التصلب المتعدد في عام 2016 بلندن وأوضح : للوصول إلی نتائج في دراساتنا قمنا بإجراء إختبارات لنحو أکثر من 1000 مرة وتسلمنا 10 آلاف عینة مختبریة من إيران وبریطانیا وغیرهما قائلا ان إختباراتنا أجریت علی 5 أنواع من الحیوانات ولإجراء إختبارات علی الإنسان فنحن بحاجة إلی إعلان عالمي.وأبدی صداقتي أمله بأن یتوصلوا إلی علاج مؤکد لهذا المرض في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

التصلب المتعدد يعرف بأسماء عديدة، منها التصلّب اللويحي  والتصلب المنتثر أو التهاب الدماغ والنخاع المنتثر، وهو التهاب ينتج عن تلف الغشاء العازل للعصبونات في الدماغ والحبل الشوكي. يُعطّل هذا التلف قدرةَ أجزاءٍ من الجهاز العصبي على التواصل، مما يؤدّي إلى ظهور عددٍ من الأعراض والعلامات المرضية،منها أعراض عضوية أو إدراكية عقلية،وأحياناً تكون على شكل مشاكل نفسية.يتّخذُ التصلّب المتعدّد عدّة أشكال مختلفة مع أعراض جديدة تحدث إما على شكلِ نوباتٍ منفصلة (أشكال ناكسة) أو متراكمة بمرور الوقت (أشكال مترقّية). وقد تختفي الأعراض بين النوبات بالكامل، لكن المشاكل العصبية الدائمة تحدث في أغلب الأحيان خصوصاً إذا كان المرض في مراحل متقدمة.

في حين أن أسباب المرض غير واضحة إلا أنه يُعتقد أن آلية المرض قد تكون إما تلف في الجهاز المناعي أو فشل في الخلايا المصنعة للمايلين. وتشمل الأسباب المحتملة لهذا المرض عوامل وراثية وعوامل بيئية مثل العدوى. يعتمد تشخيص مرض التصلب المتعدد على العلامات والأعراض الموجودة ونتائج الفحوصات الطبية المساعدة ولا يوجد علاج معروف للتصلب المتعدد.

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2837 sec