رقم الخبر: 208215 تاريخ النشر: كانون الأول 01, 2017 الوقت: 16:30 الاقسام: رياضة  
ايران تفوز بجائزة أفضل اتحاد كرة وطني متطور في آسيا

ايران تفوز بجائزة أفضل اتحاد كرة وطني متطور في آسيا

فاز الاتحاد الإيراني لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد وطني متطور في قارة آسيا واللاعب الايراني علي أصغر حسن زاده علي جائزة أفضل لاعب بكرة الصالات في آسيا 2017 خلال حفل توزيع الجوائز السنوية 2017 الذي أقيم الأربعاء في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وفاز الاتحاد الإيراني لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد وطني متطور في قارة آسيا، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية 2017 الذي أقيم يوم الأربعاء في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وكان منتخب إيران أول المنتخبات الآسيوية التي حجزت بطاقة التأهل إلي نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، في حين بلغ نادي برسبوليس الإيراني الدور قبل النهائي في دوري أبطال آسيا 2017.

وشهد هذا العام أيضاً بلوغ نادي «صنايع غيتي بسند» الإيراني نهائيات بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات، قبل أن يخسر بنتيجة 2-3 أمام تشونبوري بلو وايف التايلاندي.

ويضاف إلی ذلك فوز منتخب إيران بلقب بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 التي أقيمت في ماليزيا، فتأهل الفريق إلي نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية في الباهاما، حيث حقق المركز الثالث.

وتمنح هذه الجائزة لاتحاد وطني تقديراً للجهود التي يقوم بها في تطوير الإدارة، إلي جانب تقديم مساهمات كبيرة في التطوير والترويج للعبة كرة القدم علي كافة المستويات في البلاد.

وبعد الأخذ بعين الاعتبار تباين الاتحادات الوطنية من ناحية المرافق والموارد، وبهدف ضمان تقديم التقدير إلي أكبر عدد من الاتحادات الوطنية علي الإنجازات في تطوير كرة القدم، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبارا من عام 2013 تقديم ثلاث جوائز للاتحادات الوطنية. وتم تقسيم الاتحادات الوطنية الـ46 الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلي ثلاث فئات، وهي: المتطورة، الصاعدة والطامحة.

ويتم تقييم الاتحادات الوطنية بحسب نظام نقاط يعتمد علي عدة جوانب تختص بنشاطات الاتحاد، مثل تنظيم دورات وندوات، المسابقات، برامج تطوير الواعدين والشباب، برامج كرة القدم النسائية وبرامج المسؤولية الاجتماعية والبرامج الخاصة.

كما يتم منح نقاط للاتحادات الوطنية التي تستضيف تصفيات ونهائيات بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلي جانب نتائج المنتخبات الوطنية والأندية في بطولات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.

*  اتحاد الكرة الايراني الافضل اسيويا

انتخب الاتحاد الاسيوي لكرة القدم (AFC) الاتحاد الايراني كافضل اتحاد في قارة اسيا للعام 2017.

وكان كل من الاتحاد الياباني والاتحاد الكوري الجنوبي مرشحين ولكن لجنة التحكيم انتخبت الاتحاد الايراني لكرة القدم باعتباره الافضل اسيويا (الاتحاد الملهم).

يذكر ان جميع فئات كرة القدم الايرانية الناشئة والشباب و الكبار و كرة الصالة وكرة القدم الساحلية كانت قد حجزت العام الماضي بطاقة التأهل لكاس العالم.

وقد تم توزيع الجوائز لافضل الاتحادات الكروية الاسيوية للعام 2017 في العاصمة التايلندية بانكوك.

* لاعب إيراني قدم جائزته إلى منكوبي زلزال كرمانشاه

حصل الإيراني علي أصغر حسن زاده على جائزة أفضل لاعب بكرة الصالات في آسيا 2017، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي أقيم يوم الأربعاء في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وهذه المرة الثالثة التي يحصل فيها حسن زادة (30 عاماً) على الجائزة، بعدما كان توج بها عامي 2014 و2016، ليكرر إنجاز مواطنه وحيد شمسائي الذي فاز بالجائزة أعوام 2007 و2008 و2015.

وحقق اللاعب مسيرة مميزة منذ عام 2007 على مستوى الأندية والمنتخب الوطني، وكان آخر بروز له في تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات 2018 لمنطقة جنوب ووسط آسيا.

قدم اللاعب الإيراني علي اصغر حسن زاده جائزة أفضل لاعب كرة الصالات في قارة آسيا لعام 2017 لمنكوبي زلزال كرمانشاه.

أن اللاعب الإيراني علي اصغر حسن زاده صاحب جائزة أفضل لا عب كرة صالات في قارة اسيا 2017 قال: أنا هنا امثل إيران واحصل للمرة الثالثة على هذه الجائزة وانني سعيد لدعوتي إلى هذه المراسم من قبل اتحاد الرياضة لكرة القدم واشكر كل من دعمني ووقف إلى جانبي من لاعبين ومدربين والفريق الوطني واخص بالشكر عائلتي والدتي ووالدتي التي تغمرني بدعمها الدائم.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وکالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7514 sec