رقم الخبر: 208060 تاريخ النشر: تشرين الثاني 28, 2017 الوقت: 16:05 الاقسام: ثقافة وفن  
وزير الثقافة: مهرجان مسرح الأطفال.. ساحة مناسبة لإستعراض مواهب الفنانين الإيرانيين
بمناسبة إقامة مهرجان مسرح الأطفال واليافعين الدولي؛

وزير الثقافة: مهرجان مسرح الأطفال.. ساحة مناسبة لإستعراض مواهب الفنانين الإيرانيين

قال وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي 'سيد عباس صالحي' خلال رسالة بعثها الثلاثاء بمناسبة إقامة الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان مسرح الأطفال واليافعين الدولي، 'ان هذا الحدث الثقافي قد تحول اليوم الى ساحة مناسبة لإستعراض مواهب الفنانين الايرانيين الي جانب استعراض فن الضيوف المشاركين من مختلف بلدان العالم'.

وجاء في نص هذه الرسالة التي نشرت اليوم ، 'ان إقامة المهرجان الدولي لمسرح الأطفال واليافعين في نسخته الرابعة والعشرين تكشف عن الجهود الدؤوبة المكللة بتجارب قيمة اكتسبت خلال ما يقارب الربع قرن'.

وفي جانب آخر من رسالته، قال صالحي، 'ان صدق ونقاء الطفولة، يشكل رصيدا نادرا للتغلب على مشاكل عصرنا الحاضر، عصر إستيلاء المظاهر المختلفة للتكنولوجيا، وعن طريق توظيف قدرات فن المسرح، يمكننا إزالة الغبار عن وجه أحلام الطفولة البريئة. ولهذا، فانه من الضروري إنتهاز هذا المنبر لإدخال الأمل والبهجة الى القلوب الصغيرة لأبناء إيراننا العزيزة من نافذة فن المسرح السحرية عن طريق إستعراض الفن الإيراني الأصيل لهم'.

كما أضاف في السياق ذاته، ان عقد هذا المهرجان في مدينة همدان العريقة (غرب)، 'عاصمة التاريخ والحضارة الإيرانية' قد زاد من أهمية هذا الحدث الثقافي ومن الجانب الآخر، زاد من مسؤولية المعنيين بتنفيذه سواء أولئك الذين يعتلون خشبة المسرح، أو أولئك الذين يعملون على إقامة هذا الحدث الفني العظيم على أحسن وجه ممكن من وراء الستار'.

وقال صالحي في ختام رسالته، 'أحيي جميع المشاركين في هذا الحدث الفني الكبير وكافة الفنانين ومجموعات التمثيل الإيرانيين، والضيوف الكرام من البلدان الأخرى، والأساتذة وأصحاب الرأي في هذا المجال، وكذلك المسؤولين عن إقامة المهرجان والجهات الراعية، وأبناء همدان الطيبين والمحبين للفن، وأتمنى أياما أكثر إشراقا وتوهجا ونشاطا لفناني المسرح وكافة المعنيين به'.

ويعقد المهرجان الدولي لمسرح الأطفال واليافعين في نسخته الرابعة والعشرين لمدة ستة أيام اعتبارا من 1 كانون الأول/ديسمبر المقبل حتى السادس من الشهر نفسه في مدينة همدان وتتولي أمانته 'مريم كاظمي' الفنانة الشهيرة في مجال 'مسرح الطفل'.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6456 sec