رقم الخبر: 207784 تاريخ النشر: تشرين الثاني 24, 2017 الوقت: 16:58 الاقسام: دوليات  
بوتين: نصدر أسلحتنا لـ 59 دولة
وبريطانيا تعتبر روسيا دولة معادية

بوتين: نصدر أسلحتنا لـ 59 دولة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس أن بلاده تصدّر أسلحتها إلى 59 دولة وأن الاتصالات جارية بشأن التعاون العسكري مع ثمانين دولة، و"سلة الحجوزات لا تتقلص".

وخلال الجلسة الأخيرة من سلسلة "لقاءات الشؤون العسكرية عام 2017، قال بوتين: تم تصدير الأسلحة الروسية إلى 59 بلدا، ولدينا اتصالات مستقرة في مجال التعاون العسكري التقني مع ثمانين دولة.

وأشار بوتين إلى أن هذا التطور جاء نتيجة الدعم المالي والائتمان في الوقت المناسب لمؤسسات المجمع الصناعي العسكري، والخطوات الأخرى من جانب الدولة.

وأكد أن إمكانات المجمع الصناعي العسكري والتحسين المستمر للتسلح والمعدات واستخدام التكنولوجيا في الظروف القتالية عوامل تتيح لـ روسيا "الاحتفاظ بالمراكز القيادية بين مصدري المنتجات العسكرية في العالم -وبشكل ديناميكي- لتطوير التعاون العسكري الفني مع الشركاء في الخارج".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي أن مجموع الطلبات عبر خط التعاون العسكري التقني خلال الأرباع الثلاثة الماضية من العام الجاري تجاوزت 45 مليار دولار. وطبقا لهذه الأرقام، حافظت روسيا على ترتيبها في العالم كثاني أكبر مصدر للأسلحة بعد الولايات المتحدة.

من جهتها صنّفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، روسيا في عداد "الدول المعادية"، ودعت إلى ضرورة التصدي لها. وقالت ماي للصحفيين قبيل انطلاق قمة "الشراكة الشرقية" في بروكسل اليوم الجمعة: "علينا أن نتابع عن كثب ما تقوم به الدول المعادية مثل روسيا، والتي تهدد إمكانية تطور جيراننا الشرقيين، وتحاول إضعاف قوتنا الجماعية".

وأضافت: "أتطلع إلى سماع تعهدات جديدة من الدول الأوروبية بالعمل المشترك، من أجل مواجهة هذه التحديات التي تطال الجميع، سواء في مجال الأمن، أو التنمية".

يذكر أن "الشراكة الشرقية" هي مبادرة للاتحاد الأوروبي تهدف إلى تعزيز علاقاته السياسية والاقتصادية مع ستة من جيرانه الشرقيين من الجمهوريات السوفيتية السابقة، وهي أرمينيا، وأذربيجان، وبيلاروس، وجورجيا، وملدوفا وأوكرانيا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9498 sec