رقم الخبر: 207734 تاريخ النشر: تشرين الثاني 22, 2017 الوقت: 19:39 الاقسام: عربيات  
قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية
العدو الصهيوني يهدم منزلين فلسطينيين بالنقب المحتل

قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر الأربعاء، وسط مدينة رام الله تخللها مواجهات ودهم عدة محال، إضافة إلى مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة "فلسطين الآن" أن قوات العدو اعتقلت ثمانية مواطنين من مدن نابلس ورام الله وبيت لحم والقدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات بين الشبان وجنود صهاينة اندلعت برام الله، فيما قام الجنود باقتحام عدة محال تجارية وسط المدينة وتخريب محتوياتها.

وجرى اقتحام بلدة بلعين غرب رام الله ومداهمة عدد من منازل المواطنين.

وفي بيت لحم داهمت قوات العدو عددا من المنازل في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم عقب اقتحامها البلدة واعتقلت أسيرا محررا، من منطقة الجداول في بيت جالا.

كما اقتحمت بلدة بروقين قضاء مدينة سلفيت وبلدة عزون شرق قلقيلية، كما اعتقل جنود العدو شابا من مخيم شعفاط في ضواحي القدس.

من جهة اخرى هدمت سلطات العدو الصهيوني، عصر الثلاثاء، منزلين فلسطينيين في قرية "بير هداج" بالنقب المحتل.

ووفقا لوكالة "فلسطين الآن" فقد شهد النقب، مؤخراً، ارتفاعاً مقلقاً في وتيرة عمليات هدم المنازل، وذلك في مسعى واضح لتركيز عرب النقب في مجمعات سكنية ضمن مخططات الاقتلاع والترحيل التي تنفذها سلطات العدو الصهيوني ضد المواطنين الفلسطينيين بالنقب.

وانتزعت قرية بير هداج التي يبلغ عدد سكانها زهاء السبعة آلاف نسمة، الاعتراف من السلطات الصهيونية أواخر عام 2003 وهي تنضوي في إطار المجلس الإقليمي واحة الصحراء الذي يرأسه إبراهيم الهواشلة، إلا أن الاعتراف ظل شكلياً، وفقاً لما يقوله ناشطون، فعمليات الهدم ازدادت وتيرتها وما زالت القرية تفتقر لمسطحات بناء وخرائط تفصيلية.

وأٌبرم اتفاق بين اللجنة المحلية والسلطات يقضي بتخصيص مساحات زراعية في القرية، إلا أن الحكومة سرعان ما تراجعت عن الاتفاقية مطالبة بتقليص المساحة المخصصة للزراعة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة نفوذ بير هداج، وفقاً لوزارة الداخلية الفلسطينية، تبلغ ستة آلاف دونم، فيما يطالب الأهالي بإدراج مجمل المساحة التي يقطنها السكان والتي تبلغ عشرين ألف دونم ضمن منطقة النفوذ، وللمقارنة تبلغ مساحة منطقة النفوذ للمجلس الإقليمي اليهودي المجاور "رمات نيغب" خمسة ملايين دونم ويقطنه خمسة آلاف نسمة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5710 sec