رقم الخبر: 207719 تاريخ النشر: تشرين الثاني 22, 2017 الوقت: 18:01 الاقسام: اقتصاد  
النفط يقفز أكثر من 1% بسبب تراجع إمدادات كندية لأمريكا
فيما الذهب يرتفع والدولار يتراجع

النفط يقفز أكثر من 1% بسبب تراجع إمدادات كندية لأمريكا

قفز النفط أكثر من واحد بالمئة، الأربعاء، مدعوماً بتراجع إمدادات الخام الكندي عبر خط أنابيب للولايات المتحدة وبهبوط مخزونات الخام الأمريكية، فضلاً عن توقعات بتمديد تخفيضات إنتاج النفط التي تقودها أوبك.

وبحلول الساعة 43ر07 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولاراً أو 8ر1 بالمئة إلى 83ر57 دولار للبرميل. وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 63 سنتاً أو ما يعادل واحداً بالمئة إلى 20ر63 دولار للبرميل.

وقال متعاملون: ان الزيادة الكبيرة في السعر ناجمة عن خفض الإمدادات الكندية للولايات المتحدة. وأعلنت (ترانس كندا كورب) أنها ستخفض الإمدادات بما لا يقل عن 85 في المئة عبر خط أنابيب كيستون وطاقته 590 ألف برميل يومياً حتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني. وأغلق خط الأنابيب الأسبوع الماضي عقب تسرب خمسة آلاف برميل في ساوث داكوتا.

وقال تجار: ان الأسعار لقيت بعض الدعم أيضاً من تقرير أسبوعي صدر يوم الثلاثاء عن معهد البترول الأمريكي قال إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة نزلت 4ر6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني.

هذا وارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الدولار، ولا يزال المستثمرون يتوخون الحذر قبل نشر محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، والذي قد يقدم مؤشرات على آفاق السياسة النقدية للبنك.

وبحلول الساعة 17ر08 بتوقيت غرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 2ر0 بالمئة إلى 21ر1283 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر/ كانون الأول 1ر0 بالمئة إلى 80ر1282 دولار للأوقية. وأبقى مجلس الاحتياطي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأخير، وسينشر محضر هذا الاجتماع يوم الخميس.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى صعود الدولار وكذلك عوائد السندات، ويضغط على أسعار الذهب بأن يزيد تكلفة الفرص البديلة لحائزي المعدن الأصفر. وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 2ر0 بالمئة. ويؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 4ر0 بالمئة إلى 03ر17 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 1ر0 بالمئة إلى 934 دولاراً للأوقية. وصعد البلاديوم 5ر0بالمئة إلى 70ر1003 دولار للأوقية، مسجلاً أعلى مستوياته منذ العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/9703 sec