رقم الخبر: 207718 تاريخ النشر: تشرين الثاني 22, 2017 الوقت: 18:00 الاقسام: اقتصاد  
زيادة عائدات قناة السويس في نوفمبر بأكثر من 17%

زيادة عائدات قناة السويس في نوفمبر بأكثر من 17%

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، مهاب مميش، ان عائدات القناة في نوفمبر الجاري زادت بـ1ر17% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي وبلغت 8ر455 مليون دولار (مقابل 2ر389 مليون في نوفمبر 2016).

وبلغت الحمولات خلال نوفمبر 3ر89 مليون طن، مقابل 8ر77 مليون طن خلال الفترة ذاتها من العام الماضي (بزيادة 8ر14%)، وفقاً للتقديرات والإحصائيات الأولية. جاء ذلك خلال تفقد مميش حركة الملاحة الدولية بقناة السويس الثلاثاء، من أعلى سفينة الحاويات السنغافورية "Thalassa Mana" أثناء مرورها ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر بالمجرى الملاحي الجديد.

وأكد مميش ان متوسط العبور اليومي لقناة السويس خلال الثلاثة أشهر الماضية شهد زيادة في معدلاتها لتصل لنحو 50 سفينة يومياً، تزامناً مع تحسن حركة التجارة العالمية وتنامي الاقتصاد في الصين. مضيفاً: ان أعداد السفن التي مرت بالقناة خلال نوفمبر بلغت 1506 سفن بزيادة بنسبة 2ر10% عن أعداد السفن في الشهر ذاته من العام الماضي، والتي بلغت 1366 سفينة.

وكان رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن سابقاً أن القناة تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها، علاوة على تبني الهيئة لسياسات تسويقية مرنة ساهمت في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4443 sec