رقم الخبر: 207610 تاريخ النشر: تشرين الثاني 21, 2017 الوقت: 19:05 الاقسام: اقتصاد  
طهران: إجراءات إحتياطية في حال إنسحاب "توتال" من الإتفاق الغازي

طهران: إجراءات إحتياطية في حال إنسحاب "توتال" من الإتفاق الغازي

أعلن محمد باقر نوبخت، المتحدث باسم الحكومة الايرانية، انه تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة في حال قررت شركة (توتال) الفرنسية الانسحاب من تطوير المرحلة 11 من حقل بارس الغازي المشترك مع قطر.

وأوضح نوبخت، في مؤتمر صحافي الثلاثاء، أن الإتفاق مع شركة (توتال) سلك عملية مطولة نسبياً وشهد تدقيقاً وتقييماً في مواطن مختلفة، وأن قوة الإتفاق تتمثل في أخذ الاحتياطات اللازمة اذا ما انسحب طرف العقد (توتال) من الإتفاق، مشدداً على أنه لن يتم التخلي عن الحقوق الوطنية بهذا الخصوص.

ولفت المتحدث الى أن أميركا تعكر صفو أي إتفاق تبرمه طهران مع أي طرف في هذه المرحلة، وأن العالم بأجمعه يعلم أن الأميركيين مخطئون وأن الحق بجانب ايران. وبيّن ان أي حدث يطرأ على عقد (توتال) سيواجه بالإجراءات اللازمة.

يذكر أن توتال الفرنسية تستحوذ على حصة تبلغ 1ر50% من قيمة العقد النهائي البالغة 879ر4 مليار دولار والمبرم في يوليو/ تموز 2017 لتطوير المرحلة 11 من حقل بارس الغازي، فيما تبلغ حصة شريكتيها الشركة الصينية 30% و(بتروبارس) الايرانية 9ر19%.

وكانت شركة توتال الفرنسية، أعلنت على لسان رئيسها التنفيذي باتريك بويان مؤخراً، أنها ستعيد النظر في مشروعها الإيراني للغاز إذا قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات أحادية الجانب على طهران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6240 sec