رقم الخبر: 207515 تاريخ النشر: تشرين الثاني 20, 2017 الوقت: 18:45 الاقسام: اقتصاد  
مصرف لبنان المركزي يعلن تنامي شراء الدولار بعد أزمة الحريري

مصرف لبنان المركزي يعلن تنامي شراء الدولار بعد أزمة الحريري

قال حاكم مصرف لبنان المركزي: إن تحويلات الليرة اللبنانية إلى الدولار زادت منذ الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء رفيق الحريري، لكنها ظلت (ضمن السقف الطبيعي في ظروف كهذه).

وسعى رياض سلامة، خلال مقابلة مع صحيفة (الحياة) اللندنية، لتهدئة المخاوف من تحول الأزمة السياسة في لبنان إلى أزمة اقتصادية. وهون سلامة أيضاً من تأثير ارتفاع سعر فائدة الإقراض بالليرة اللبنانية بين البنوك إلى 100 بالمئة، قائلاً: إنها (شملت مبالغ صغيرة). وأضاف: ان البنك المركزي لم يتدخل لضخ سيولة بالليرة. وتابع: ان احتياطيات النقد الأجنبي تصل إلى 43 مليار دولار وإنها (كافية لمنع الهلع في الأسواق).

وقال سلامة لصحيفة (الحياة): (الأزمة السياسية تؤثر نفسياً في المتعاملين، لكن إعلان الدول دعمها استقرار لبنان والوحدة الوطنية وإعلان الحريري أنه سيعود إلى لبنان ساهم في تهدئة الأسواق). ونفى سلامة ما تردد عن منع البنوك اللبنانية المودعين من تحويل أموالهم من الليرة إلى الدولار نتيجة الأزمة. وقال: ان البنوك طلبت من الراغبين في سحب ودائع (الانتظار حتى تاريخ الاستحقاق). مضيفاً: ان هذا عمل مصرفي طبيعي. ونفى سلامة ما وصفته الحياة بأنه (حديث عن منع البنوك للمودعين من تحويل ودائعهم بالليرة إلى الدولار). وشدد على استعداد البنك المركزي والبنوك اللبنانية لمواجهة أي مستجدات قد تحدث نتيجة عقوبات أو تدابير قد تتخذها الخزانة الأمريكية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/6486 sec