رقم الخبر: 207505 تاريخ النشر: تشرين الثاني 20, 2017 الوقت: 18:43 الاقسام: اقتصاد  
إيران نحو تطوير التعاون النفطي مع الجزائر
وتبرم مذكرة تعاون مع شركة ألمانية رائدة

إيران نحو تطوير التعاون النفطي مع الجزائر

أكد رضا عامري سفير ايران في الجزائر، استعداد طهران تطوير التعاون النفطي وتنفيذ مشاريع مشتركة بهذا القطاع مع الجزائر.

وأشار السفير العامري، لدى اجتماعه مع وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني، الى تطور العلاقات الثنائية بمختلف المجالات، ومنها التعاون البناء بمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك). ولفت عامري الى إعتماد الموازنة الجزائرية على العوائد النفطية، مؤكداً استعداد ايران نقل تجاربها القيمة للجزائر بهذا المجال.

واستعرض السفير قدرات الشركات الايرانية في بناء المصافي ومحطات توليد الكهرباء وصيانتها وصناعة قطعاتها، مبيناً أن انعقاد الاجتماع الأول للجنة الطاقة المشتركة بين البلدين خطوة هامة باتجاه صياغة إطار تعاون مشترك، داعياً بالوقت ذاته وزير الطاقة الجزائري لزيارة طهران.

من جهته، أكد وزير الطاقة الجزائري أن بلاده اعتمدت برامج تتعلق بتخفيض الاعتماد على العوائد النفطية، وأن الإفادة من تجارب ايران مدرج على جدول الأعمال. وبيّن قيطوني أن الجزائر مطلعة على قدرات الشركات الهندسية الفنية الايرانية المكتسبة في فترة الحظر، معلناً استعداد بلاده في الدخول باستثمارات مشتركة مع ايران. ولفت الى أهمية لجنة الطاقة المشتركة بين البلدين، مؤكداً استعداد بلاده لتفعيلها.

على صعيد آخر، أبرم معهد صناعة النفط الايراني مذكرة تعاون مع شركة (راشيك) الألمانية، الاثنين، أهم محاورها توريد التكنولوجيا والتدريب.

ووقع المذكرة منصور بزمي مساعد الشؤون التقنية والعلاقات الدولي بالمعهد مع (ميشال شولتز) المدير الفني للشركة الألمانية. وأوضح بزمي حول مكانة شركة راشيك أوروبياً، بأن الشركة إحدى الشركات الرائدة على المستوى العالمي وتتعاون مع العديد من الشركات الصناعات. وبيّن أن المذكرة تعني بتوريد التكنولوجيا لمعدات أبراج التقطير في المصافي والبتروكيماويات وتصميم أبراج التقطير على أساس منتجات الشركة الألمانية والتدريب على تطبيق (winsorp)، فضلاً عن تدريب خبراء ومختصي معهد صناعة النفط. ولفت الى أن للمعهد أنشطة واسعة بمجال تصميم أبراج التقطير، وبالتعاون مع شركة راشيك، تتاح الإفادة من الأساليب الحديث لهذه الشركة بمجال التصميم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/0915 sec