رقم الخبر: 207365 تاريخ النشر: تشرين الثاني 19, 2017 الوقت: 15:36 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
علماء: سنلتقي بالكائنات الفضائية قريبا

علماء: سنلتقي بالكائنات الفضائية قريبا

يخمن الباحثون في وكالة «ناسا» أن شكل الكائنات الحية من الكواكب الأخرى يختلف كثيرا عن الكائنات التي تعيش على الأرض.

وأجاب علماء وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، على أسئلة أعضاء «Reddit» (مجتمع أخبار على الإنترنت)، وقالوا إن التاريخ المحتمل لاكتشاف حياة خارج كوكب الأرض سيكون بعد 20 سنة.

وقال العالم توني ديل غينيو من معهد أبحاث الفضاء: «سنحاول أولا قبل البحث عن حياة أخرى، معرفة الكواكب التي تتمتع بمناخ مناسب لنشوء حياة عليها». ويعتقد الباحث أن الحياة خارج كوكبنا تختلف كليا عنها على الكرة الأرضية التي نعيش عليها، وأضاف أننا «يجب أن بدأ بدراسة الكواكب التي نعرفها».

ويرى العلماء أن الاستنتاجات مبنية على اكتشاف المياه خارج كوكب الأرض، التي يمكن أن تكون على قمر (أوروبا) التابع لكوكب المشتري، أو على (إنسيلادوس) التابع لكوكب زحل.

وأضاف الباحثون: «كنا نعتقد أنه لا وجود للمياه على سطح (إنسيلادوس)، إلا أن بعثة (كاسيني) الفضائية غيرت الفكرة باكتشافها محيطا من المياه على سطح هذا القمر التابع لكوكب زحل». كما اكتشفت بعثتا «فوياجر» و«غاليليو» وجود محيط من الماء على قمر (أوروبا)، تحت قشرة سطحه الجليدية.

ويقوم العالم إندرو راشبي من مركز أبحاث وكالة ناسا بدراسة طرق تضييق دائرة البحث عن الحياة خارج الأرض، حيث طور نموذجا مبسطا لدورة الكربون على كوكبنا ودمجه مع أدوات أخرى لدراسة الكواكب التي يحتمل وجود الحياة عليها، من خلال دراسة النشاط التكتوني المحتمل وأماكن المياه فيها.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1297 sec