رقم الخبر: 207306 تاريخ النشر: تشرين الثاني 17, 2017 الوقت: 17:12 الاقسام: اقتصاد  
غرفتا طهران وفيينا تبحثان تطوير التعاون التجاري والتدريبي

غرفتا طهران وفيينا تبحثان تطوير التعاون التجاري والتدريبي

عقد وفد من غرفة تجارة وصناعة طهران إجتماعاً مع أعضاء غرفة تجارة فيينا، لبحث تطوير التعاون التجاري والتدريبي بين الجانبين.

ويضم الوفد الايراني الزائر لفيينا أكثر من 35 شركة تنشط بمختلف الفعاليات، ويستهدف بحث آلية تطوير العلاقات الاقتصادية مع النمسا. وبهذا الخصوص، أكد أمين عام غرفة تجارة طهران بهمن عشقي، في الاجتماع المشترك، ان تأريخ غرفة طهران يمتد لـ140 عاماً وتعد من أكبر التجمعات الاقتصادية الخاصة في ايران، بضمها 18 ألف ناشط اقتصادي وبإمكانيات تبلغ 200 مليار دولار. وأكد أن الغرفة تسعى للتوصل الى لغة مشتركة مع غرفة فيينا بالمجال التدريبي، حيث من شأن ذلك تعزيز الثقة بأن العلاقات الاقتصادية الثنائية ستحقق المستوى المطلوب. وبيّن أن الإجراءات المتخذة والرامية لإنعاش العلاقات التجارية مع النمسا موفقة للغاية، مؤكداً ان ايران تنظر للنمسا بأنها بوابة أسواق أوروبا الوسطى والغربية.

يذكر أن بدأ وفد تجاري مكوّن من الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في طهران، الى جانب 28 شركة ايرانية، زيارة الى سلوفاكيا والنمسا للبحث في سبل التعاون المشترك في المجالات التجارية والاقتصادية بين الجانبين.

وشارك الوفد الاقتصادي الايراني يوم الاثنين الماضي في ندوة تجارية نظمتها السفارة الايرانية وغرفة تجارة براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا، حضرها ممثلون عن أكثر من 50 شركة تجارية في كلا البلدين. وكانت الكلمات لكل من عبادلله مولائي السفير الايراني لدى النمسا والسفير غير المقيم في سلوفاكيا، والأمين العام لغرفة طهران التجارية بهمن عشقي، وأيضاً محمد رضا بختياري مساعد الشؤون الدولية في غرفة طهران، والتي تناولت آخر المستجدات بشأن العلاقات بين ايران وسلوفاكيا وضرورة تطويرها في ضوء الطاقات المتوفرة الدى الجانبين. كما تحدث ممثلون عن غرفة براتيسلافا التجارية وعدد من مسؤولي الشؤون التجارية في هذا البلد، حول القدرات الاقتصادية في سلوفاكيا.

يذكر أن الندوة الاقتصادية في العاصمة السلوفاكية حضرها أكثر من 50 شركة تجارية و70 شخصاً من كلا البلدين (ايران وسلوفاكيا).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3724 sec