رقم الخبر: 207303 تاريخ النشر: تشرين الثاني 17, 2017 الوقت: 17:09 الاقسام: اقتصاد  
أول شحنة من النفط الإيراني الحامض إلى بولندا الشهر الجاري
شركة سنغافورية تدرس تطوير حقل نفطي غرب البلاد

أول شحنة من النفط الإيراني الحامض إلى بولندا الشهر الجاري

سيتم قريباً تسويق النفط الخام الإيراني إلى السوق البولندية، بالتزامن مع خفض تصدير النفط الايراني الحامض إلى أوروبا، حيث سيتم تحميل النفط الخام الى هذا البلد في 24 و25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وفقاً لمصادر النقل البحري والتجاري.

وطبقاً لما ذكرته شركة (بلاتس)، وفقاً لمصادر الشحن والتجارة، سيتم خفض تصدير النفط الخام الإيراني الحامض إلى أوروبا، مما أجبر بعض المصافي على الخروج من هذا الحيز، إلا أن السوق البولندية ستفتح أبوابها قريباً أمام النفط الخام الايراني.

وقالت مصادر مطلعة ان شركة (بي.كي.ان أورلان) اشترت شحنة من النفط الخام الإيراني والتي سيتم نقلها في 24 و25 نوفمبر/ تشرين الثاني. ووفقاً لتقارير الشحن، ستحمل ناقلة (دلتا بوسيدن) العملاقة هذه الشحنة من جزيرة خارك في جنوب ايران إلى ميناء غدانسك في بولندا.

وتعتمد بولندا بشدة على النفط الروسي، إلا أن إثنين من مصافيها تعمل ببطء على تنويع مصادرها من النفط الخام.

على صعيد آخر، أبرمت شركة النفط الوطنية الايرانية مذكرة تفاهم مع شركة بيرلنغا السنغافورية (Berlanga)تجري الأخيرة بموجبها دراسات فنية لتطوير حقل (دالبري) غربي البلاد.

ووقع المذكرة كل من غلام رضا منوجهري مساعد الشؤون التطويرية والهندسية بشركة النفط الوطنية، وممثل الشركة السنغافورية شينغيز كولجراموف.

ويقع حقل دالبري النفطي في غربي ايران، حيث يتم نقل النفط المستخرج منه عبر أنبوبي بقياس 6 و8 بوصات وبمسافة 28 كم لمنطقة عمليات (جشمة خوش) في محافظة ايلام (غرب البلاد).

يذكر أن شركة النفط الوطنية الايرانية كانت قد أبرمت أيضاً مذكرتي تفاهم مع شركتي (أو.ام.في) النمساوية وشركة النفط الوطنية التايلندية لإجرائهما دراسات فنية لتطوير حقل دالبري النفطي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1210 sec