رقم الخبر: 207276 تاريخ النشر: تشرين الثاني 17, 2017 الوقت: 12:46 الاقسام: منوعات  
خاص جداً.. للمتزوجين فقط!!
أسعدتم صباحاً

خاص جداً.. للمتزوجين فقط!!

قبل أن أحكي معكم عن أسرار خطيرة تتعلق بالعنوان أعلاه أحببت أن أقول في المقدمة أنه هنالك خوف من الزواج وتهويل لتبعاته.. بالضبط زي ما يحصل من خوف وتهويل لمسألة الحرب أو العدوان والمغامرات العسكرية التي تدق طبولها هذه الأيام على قدم وساق..

تارة يقولون لك أن أمريكا ستشن حرباً مدمّرة على إيران.. يا ويلك يا انسان.. حرباً ستهلك الحرث والنسل.. وتذر القاع صفصفاً لا ترى فيها عوجاً ولا أمتاً.. ستشتعل المنطقة كلها لا مكان ولا ملاذ لك آمن لا في العراق ولا سوريا ولا لبنان ولا الخليج الفارسي ولا مصر.. أهرب.. لوين يا عم أهرب؟! الجواب لأمريكا أو كندا أو أستراليا.. أو لجزر الواق واق يا ساتر يا رزّاق..

تارة يقولون لك أن «اسرائيل» هي التي ستشن الحرب على لبنان.. وسيكون الإنسان والحجر والحيوان في خبر كان يا مكان!! ولد شالوم عندهم من أسلحة الدمار «كوم».. راح يسلبوا من عيوننا النوم.. وما يخلّوا على الناس هدوم.. ويختمون بالنصيحة السابقة أيضاً أهرب أهرب الخ الخ..

يا جماعة الخير.. أنا أحاكي اليوم كل انسان عندو عينين ولسان وشفتين.. وأحكي لكم عن أصل موضوع العنوان بعدين.. إن من يقرعون طبول الحرب اليوم.. ويهوّلون ويثيرون كل هذه الضجة والزعيق والنعيق.. يتصورون أنكم بلا ذاكرة.. الرام بتاعكم صفر ميغابايت.. ويتصورون أنكم نسيتم أن إيران التي شنّوا عليها حرباً طاحنة لمدة ثمان سنوات.. في وقت كانت هي من الناحية المادية العسكرية أضعف ما تكون ولم يمض على انتصار ثورتها إلا سنة وسبعة أشهر!! وكانوا هم في أوج قوتهم وإتحدت معهم كل دول العالم بإستثناء أربع أو خمس دول.. وايش كانت النتيجة؟! الجواب أن النتيجة اليوم معلومة لكل منصف..

أما لبنان فأيضاً يتصورون أنكم نسيتم عدوان تموز الذي لم يمض عليه إلا إحدى عشرة سنة.. وكيف هزم حزب الله «الجيش الذي لا يقهر»!! والتفاصيل أيضاً معروفة واللي يحتاج الى توسع فليعد الى تقرير لجنة «فينوغراد» الإسرائيلية.

أما ما يتعلق بعنوان موضوعي اليوم.. فهو لمجرد استدراج قرّاء جدد لم أستطع جذبهم في مقالاتي السابقة.. القرّاء اللي يحبون هيك أمور.. ويمكنهم أن يجدوها في أماكن أخرى.. أما نحن فنقول أن الزواج مش مشكلة إذا عرفتم كيف تتعاملون معه.   

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1880 sec