رقم الخبر: 207093 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2017 الوقت: 15:05 الاقسام: ثقافة وفن  
ازاحة الستار عن لوحة «العرش على الارض» وقرآن محفور على الغرانيت
في متحف القرآن والنفائس للروضة الرضوية بمدينة مشهد

ازاحة الستار عن لوحة «العرش على الارض» وقرآن محفور على الغرانيت

اقيم حفل ازاحة الستار عن لوحة «العرش على الارض» من عمل الاستاذ محمود فرشجيان وقرآن محفور على 114 قطعة من حجر الغرانيت الاسود، من عمل الرسام والنحات والشاعر التبريزي داوود زماني وذلك في متحف القرآن والنفائس للروضة الرضوية الشريفة بمدينة مشهد.

ولوحة «العرش على الارض» للفنان الاستاذ فرشجيان رسمت بتكنيك الاكريليك وعلى الورق المقوى من دون حامض بابعاد  5/101×82 سنتيمتر مربع على مدى 8 الى 10 اشهر عام 2016 واهديت الى متحف الروضة الرضوية المقدسة. وهذه اللوحة تعكس واقعة عاشوراء والمشهد المؤثر لوادع السيدة زينب (س) مع الجسد الطاهر للامام الحسين (ع).

ويضم متحف الروضة الرضوية المقدسة 17 عملا انجزت على يد الاستاذ الايراني الشهير في الرسم محمود فرشجيان.

كما اهدي مصحف شريف محفور على 114 قطعة من حجر الغرانيت الاسود من قبل الاستاذ زماني اذر لمتحف الروضة الرضوية المقدسة، وتم حكه بابر التطريز ويحتوي على نحو 180 غراما من بودرة الذهب وانجز على مدى 6 اعوام واربعة اشهر (من 2007 الى 2014).

واكبر قطعة حجر في هذا المصحف الشريف متعلقة بسورة «البقرة» بقطر 17 سنتيمترا واصغر الاحجار متعلقة بسورة «الناس» بقطر اربعة ملميترات.

وتم حك آيات كل سورة بصورة دائرية حول عبارة «بسم الله الرحمن الرحيم»، وبدأت السور على الترتيب القرآني من سورة البقرة حتى سورة الناس.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايبنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3569 sec