رقم الخبر: 206935 تاريخ النشر: تشرين الثاني 12, 2017 الوقت: 17:39 الاقسام: اقتصاد  
أميرعبداللهيان يدعو لإلغاء التأشيرات وتسهيل التعاون المصرفي بين إيران ورومانيا
خلال لقائه رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الرومانية-الإيرانية

أميرعبداللهيان يدعو لإلغاء التأشيرات وتسهيل التعاون المصرفي بين إيران ورومانيا

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي حسين أمير عبداللهيان، خلال لقائه رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الرومانية-الايرانية دانيل بربسكو، إن إلغاء التأشيرات وتسهيل التعاون المصرفي بين البلدين يسهم في الإسراع بتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأشار أمير عبداللهيان، خلال لقائه بربسكو يوم السبت، الى تقدم العلاقات البرلمانية بين البلدين، وقال: ان البرلمانين الايراني والروماني يقومان بدور مهم، وان إرتقاء مستوى العلاقات البرلمانية يساعد كثيراً في الإسراع بالتعاون في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة. وأكد أميرعبداللهيان ان مجلس الشورى الاسلامي وعلى كل المستويات بما فيها مجموعات الصداقة البرلمانية واللجان الخاصة، مستعد لتطوير التعاون مع البرلمان الروماني.

كما تطرق المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية الى إمكانيات ايران ورومانيا في المجالات الاقتصادية والتجارية، وقال: يتعين إستثمار هذه الإمكانيات لصالح الشعبين في ظل التعاون بين نواب البرلمانات ومسؤولي البلدين .وأشار أميرعبداللهيان الى تطورات المنطقة بما فيها تحركات الجماعات الارهابية، وقال: ان الارهاب ورغم انه هزم في المنطقة إلا أنه لم ينتهي، وهذا الخطر لازال يهدد دول المنطقة وكل المجتمع الدولي، لذا فان التنسيق والتعاون الدولي ضروري لتسوية هذه الأزمة.

من جانبه، عبر رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الرومانية-الايرانية عن ارتياحه لزيارة ايران، وقال: ان الهدف من الزيارة دعم تطوير التعاون بين البرلمانين والقطاعات الاقتصادية للبلدين. وأشار الى أهمية تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين، وقال: إننا على معرفة كاملة بإمكانيات ايران الاقتصادية، لذا نرحب بالحوار بين غرفتي التجارة الايرانية والرومانية والقطاعات الخاصة للبلدين.

كما أعرب بوبسكو عن أمله بإجراء المشاورات اللازمة لتوقيع إتفاقية التعاون بين غرفتي التجارة الايرانية والرومانية لاستثمار الطاقات المتوفرة في البلدين بشكل أفضل وأكثر. وأشار رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الرومانية-الايرانية الى إصدار التأشيرات من قبل رومانيا، وقال: محادثات جيدة جرت في رومانيا لإصدار تأشيرات الدخول الى رجال الأعمال والطلاب الجامعيين ونأمل برفع مشكلة التأشيرات.

وصرح بوبسكو: ان رومانيا ترحب بالحوار والحلول السلمية لتسوية الأزمات الاقليمية وتحرص على استتباب السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لما له من تأثير على السلام والاستقرار في أوروبا والعالم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/4188 sec