رقم الخبر: 206812 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2017 الوقت: 15:11 الاقسام: سياحة  
(تاف) في لرستان..  أعلى شلال ارتفاعاً في قارة آسيا
يزوره السياح من داخل البلد وخارجه

(تاف) في لرستان.. أعلى شلال ارتفاعاً في قارة آسيا

يقع شلال «تاف» أو (برنجه) على مسافة 2 كم غرب قرية تدعى «بير إمام» وبجوار قرية «سر تنغ برزه» في مدينة أليغودرز بمحافظة لرستان غربي ايران.

ويصل ارتفاع هذا الشلال نحو 800 متر ويكون أعلى شلال ارتفاعاً في قارة آسيا كما يحتل المكان الثالث عشر من حيث الارتفاع في العالم ويعد ضمن الشلالات المدرجة من حيث الانحدار. وعلى الرغم المياه الجارية في شلال «تاف» على مدار السنة، لكنه يعتبر ضمن الشلالات الموسمية بسبب قلة وانخفاض مستوى كمية المياه في مواسم أخرى من السنة باستثناء موسمين الشتاء والربيع اللذين يزداد حجم المياه فيهما بشكل كبير.

ونظرا للنسيج الجبلي لهذه القرية ووجود المناظر الطبيعية، فإنه مرحب به في كل عام، ويزوره السياح من داخل البلد وخارجه.

 وتعد هذه المنطقة مكانا جيدا للسياح للاستجمام حول الأشجار المحيطة بها، وخاصة في فصلي الربيع والصيف. وتوجد مجموعة متنوعة من النباتات، والزهور الملونة، يعكس حقا الجنة المفقودة لأي مشاهد، وتحيط بها انواع الزهور، والعطر لافت للنظر من زهور الربيع.

شلال تاف هو شلال موسمي جميل جدا، ويقع بالقرب من قرية بيرامام في حي شول آباد. هذا الشلال في الربيع له تأثير خاص على سفوح جبال الأرز. منطقة شول آباد هي واحدة من الأراضي المحرومة والبكر من مقاطعة لورستان، الذي هو عالم من الجمال الطبيعي والأسرار التاريخية. شول هي واحدة من القبائل القديمة جدا من لوريستان، واسم هذه المنطقة مشتقة من تلك القبيلة.

 

 

شلال تاف في لرستانشلال تاف في لرستان
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1111 sec